صحيفة: اجتماع القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية تم بتوجيهات من الشيخ

حسين الشيخ
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

علمت صحيفة "الأخبار اللبنانية، من مصادر فتحاوية أن عقد الاجتماع الذي جرى قبل أيام في رام الله لما سمي "القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية"، تم بتوجيهات من عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ.

وبحسب المصادر: "وذلك ضمن خطّة يستهدف من خلالها تهميش الفصائل المعارِضة للسلطة في الضفة الغربية المحتلة، ومنع أي فعاليات لها بذريعة أنها خارج إطار "القيادة الموحّدة".

وكانت السلطة أعلنت أول من أمس، عقد اجتماع لما سمّتها "القيادة الموحّدة للمقاومة الشعبية"، من دون إشراك كبرى فصائل المقاومة، وعلى رأسها حركتي "حماس" والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في خطوة يُنظر إليها على أنها محاولة لتفريغ القيادة العتيدة من مضمونها.

وتَعتبر المصادر تلك الخطوة بأنها "محاولة لتفريغ القيادة من دورها الذي اتُّفق عليه في اجتماع الأمناء العامين في القاهرة عام 2020، خاصة أن تقديرات السلطة تشير إلى أنه في حال تفعيل عملها في الضفة، بمشاركة حماس والجهاد والشعبية، فإن ذلك سيؤدّي إلى تهميش السلطة، ومزيد من التدهور في مكانتها، فضلاً عن أنه سيضعها في موقف حرج، بالنظر إلى استمرار عمليات التنسيق الأمني واللقاءات بينها وبين حكومة الاحتلال".

وجاءت خطوة السلطة هذه بعد مطالبات من قِبَل الفصائل، المعترِضة على عقد المجلس المركزي لمنظّمة التحرير مطلع الشهر الجاري، بتشكيل القيادة الموحّدة للمقاومة الشعبية، ومنحها كامل الصلاحيات على الأرض ضدّ الاحتلال والمستوطنين.