"اتحاد الجاليات" يدعم الحملة الأوروبية الهادفة لمنع استيراد بضائع المستوطنات

جالية فلسطينية في أوروبا
حجم الخط

بروكسل - وكالة خبر

أعلن الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا، دعم وتثمين الحملة الأوروبية المدعومة من 100 منظمة مجتمع مدني أوروبية، وبالاشتراك مع المركز الأوروبي للمساعدة القانونية، لجمع مليون توقيع لتقديمها للمفوضية الأوروبية؛ لمنع دخول البضائع الإسرائيلية المصنعة في المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، إلى دول الاتحاد.

وقال الاتحاد، في بيان صدر عنه اليوم الأربعاء: "نناشد جميع الجاليات الفلسطينية المتواجدة في دول الاتحاد الأوروبي لدعم هذه المبادرة وتعميمها على أوسع نطاق لنتمكن معا من جمع المليون توقيع في أسرع وقت ممكن لايقاف استيراد هذه البضائع من قبل دول الاتحاد الأوروبي".

وأضاف: إنّ "الاحتلال لم يحتل أرضنا فقط بل يسعى جاهدًا إلى سرقة تراثنا الفلسطيني وتهويد المدينة المقدسة وممارسة سياسة التهجير القصري للعائلات الفلسطينية من القدس عاصمة فلسطين الأبدية".

وأوضح أنّ هذا يتطلب منا وقفة جادة معًا ويدًا واحدة موحدة في مجابهة مخطط الاحتلال للسيطرة على أراضينا وتراثنا وتهويد المدينة المقدسة عاصمة دولة فلسطين وللحفاظ على الثوابت الوطنية وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.