على خلفية العملية العسكرية في أوكرانيا

بايدن يُعلن موافقة مجموعة السبع على حزمة عقوبات ضد روسيا

بايدن وبوتين
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء يوم الخميس، عن موافقة مجموعة السبع على حزمة عقوبات "مدمرة" ضد روسيا، على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وقال بايدن في تغريدة على "تويتر": "التقيت هذا الصباح نظرائي في مجموعة السبع لمناقشة الهجوم الروسي غير المبرر على أوكرانيا واتفقنا على المضي قدما في فرض حزمة من العقوبات المدمرة وغيرها من الإجراءات الاقتصادية لمحاسبة روسيا... نقف مع شعب أوكرانيا الشجاع". 

وبدورها، أعلنت مستشارة قائد القوات البرية للقوات المسلحة الأوكرانية أليونا شيفتسوفا، أن القوات الروسية سيطرت على محطة تشيرنوبيل، مشيرة إلى أن هذا لا يهدد أمن أوكرانيا فحسب، بل أمن أوروبا أيضا.

كما وأكد، على هذه المعلومات مستشار رئيس مكتب الرئيس ميخايلو بودولياك. 

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، على أن القوات الروسية تسعى للسيطرة على محطة "تشرنوبل" النووية، معتبرا ذلك "إعلان حرب على أوروبا برمتها".

وكتب على "تويتر": "قوات الاحتلال الروسية تحاول السيطرة على محطة تشرنوبل.. المدافعون عنها يضحون بأرواحهم حتى لا تتكرر مأساة عام 1986".

وأضاف: "هذا إعلان حرب على أوروبا برمتها". أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء الخميس أن مجموعة السبع وافقت على حزمة عقوبات "مدمرة" ضد روسيا، على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا.