أطعمة قد تساعد على ظهور حب الشباب

حب الشباب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حب الشباب هو حالة جلدية شائعة تؤثر على ما يقرب من 10٪ من سكان العالم وأغلبهم الشباب، وأثبتت الكثير من الدراسات الحديثة أن حب الشباب له علاقة وثيقة بالنظام الغذائي، وعرضت الدراسات بعض الأطعمة التى تتسبب في ظهور حب الشباب،إليكِ هذه الأطعمة التي قد تساعد على ظهور حب الشباب :

المخبوزات من الدقيق الأبيض والسكريات

الأكلات التى تحتوي على الكربوهيدرات والسكريات، الخبز أو البسكويت أو الحبوب، الحلويات المصنوعة من الدقيق الأبيض، المكرونة المصنوعة من الدقيق الأبيض، أرز أبيض ونودلز أرز، المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات المحلاة بالسكر.

وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون السكريات المضافة بشكل متكرر لديهم خطر أكبر بنسبة 30٪ للإصابة بحب الشباب، يتم امتصاص الكربوهيدرات المكررة بسرعة في مجرى الدم، مما يرفع مستويات السكر في الدم بسرعة، ترتفع مستويات الأنسولين أيضًا للمساعدة في نقل سكريات الدم من مجرى الدم إلى خلاياك، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب على البشرة.

منتجات الألبان

لقد وجدت العديد من الدراسات صلة بين منتجات الألبان وشدة حب الشباب لدى المراهقين، حيث وجدت أن الشباب الذين يتناولون الحليب أو الآيس كريم بانتظام كانوا أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب بأربع مرات.

الوجبات السريعة

يرتبط حب الشباب ارتباطًا وثيقًا بتناول نظام غذائي على النمط الغربي غني بالسعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات المكررة مثل البرجر، والناجتس، والهوت دوج، والبطاطا المقلية، والمشروبات الغازية والحليب المخفوق، وقد تزيد من خطر ظهور حب الشباب، حيث وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على أكثر من 5000 من المراهقين والشباب الصينيين أن الأنظمة الغذائية الغنية بالدهون مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بحب الشباب بنسبة 43٪.

الأطعمة الغنية بالدهون

قد يكون تزايد حب الشباب بسبب احتواء الأنظمة الغذائية على كميات كبيرة من زيوت الذرة والصويا، الغنية بدهون أوميجا 6.

الشوكولاتة

اثبتت الدراسات أن الشوكولاتة سببًا قويا في ظهور حب الشباب، حيث إن تناول الشوكولاتة يزيد من تفاعل جهاز المناعة مع البكتيريا المسببة لحب الشباب، مما قد يساعد في تفسير هذه النتائج.