البرغوثي: الشعب الفلسطيني سيفشل منظومة الاحتلال و الابارتهايد الاسرائيلي

9998317799
حجم الخط

قال الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية خلال ادائه لواجب العزاء في  شهداء مخيم قلنديا و سنجل و سلواد ان مقاومة الشعب الفلسطيني و انتفاضته الباسل تتصدى لمحاولات اسرائيل تكريس منظومة الابارتهايد و التمييز العنصري التي تسعى لتكرار عملية الضم و التهويد التي جرت في عام 1948 و أن الشعب الفلسطيني يدرك أن اسرائيل لا تفهم الا لغة القوة و أن عليه أن يستعيد مبدأ الاعتماد على النفس قبل انتظار معونة الاخرين.
و قال ان الاحتلال يعترف بفشله في قمع الانتفاضة الشعبية رغم عمليات القتل و القمع الوحشي و الاعدام الميداني و رغم العقوبات الجماعية التي تمارس يوميا.
وأضاف ان احتجاز جثامين الشهداء لم يكسر ارادة عائلاتهم و أن الاحتلال اضطر للتراجع و البدء بالافراج عن الجثامين نتيدجة حملة التضامن الدولية الواسعة في العالم.
 و أكد ان الجمع بين المقاومة الشعبية و حركة المقاطعة وفرض العقوبات ضد الاحتلال يمثل استراتيجية ناجحة يجب تعزيزها بانهاء الانقسام و توحيد الصف الوطني و بدعم صمود الناس و التكافل بينهم مشيرا الى المبادرة الناجحة في نابلس باسناد العائلات التي هدمت بيوتها وجمع التبرعات لاعادة بنائها.
و قال الدكتور البرغوثي ان حكومة اسرائيل اغلقت كل الابواب و لم يبق امام الشعب الفلسطيني الا الباب الوحيد الذي لاتستطيع اسرائيل اغلاقه و هو باب المقاومة الشعبية و النضال من اجل الحرية .