داخل جامعة الأزهر بغزّة

بالفيديو: المعاهد الأزهرية في فلسطين تُحيي ذكرى الإسراء والمعراج

المعاهد الأزهرية في فلسطين تُحيي ذكرى الإسراء والمعراج
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

أحيّت المعاهد الأزهرية في فلسطين، يوم الثلاثاء، ذكرى الإسراء والمعراج في قاعة الشيخ محمد عواد بجامعة الأزهر في غزّة، بحضور أستاتذة المعاهد والجامعة والوجهاء.

وتضمن الاحتفال كلمةً للرئيس محمود عباس ألقاها نيابةً عنه محافظ محافظة غزّة إبراهيم أبو النجا، وأخرى لمشيخة الأزهر الشريف ألقاها فضيلة الشيخ سلامة جمعة عبر تقنية الفيديو من جمهورية مصر العربية، وكلمة قاضي قضاة فلسطين د. محمود الهباش، والمعاهد الأزهرية للدكتور علي النجار.

وعلى هامش الاحتفال، قال أبو النجا، لمراسل وكالة "خبر": "إنَّه يتم اليوم إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، تأكيداً على أهمية هذه الذكرى التي أسرى فيها الله بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى"، مُشدّداً على حق شعبنا في مدينة القدس كعاصمة أبدية لدولته المستقلة.

من جانبه، أوضح النجار، في حديثه لمراسل وكالة "خبر"، أنَّ المعاهد الأزهرية تحتفي على الدوام بذكرى الإسراء والمعراج رغم الصعوبات التي يتسبب بها الانقسام الفلسطيني الداخلي، وذلك نظراً لأهمية هذه الذكرى لتجديد ذاكرة الناس حول معجزة الإسراء بالرسول "محمد عليه الصلاة والسلام" من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى".