روسيا تعلن عدم وصول اللاجئين إلى الممرات الإنسانية

روسيا تعلن عدم وصول اللاجئين إلى الممرات الإنسانية
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عدم وصول أي من اللاجئين من ماريوبول وفولنوفخا إلى الممرات الإنسانية حتى اللحظة، مؤكدة أن القوميين الأوكرانيين لا يطلقون سراح المواطنين والأجانب.

وقال رئيس مركز إدارة الدفاع في وزارة الدفاع الروسية الجنرال ميخائيل ميزينتسيف، إنه "في الوقت الحالي، من أصل 200 ألف لاجئ من ماريوبول و15 ألفًا من فولنوفخا، لم يصل أحد إلى الممرات الإنسانية المفتوحة، ولم يطلق القوميون سراح المدنيين والأجانب".

وأضاف ميزينتسيف، أن "روسيا استجابت لجميع مطالب الجانب الأوكراني من حيث الوقت والطريق وضمان الأمن فيما يتعلق بالممرات الإنسانية في ماريوبول فولنوفخا".

ونوهت الوزارة إلى أنه، ومن خلال عمليات الاستطلاع (عن طريق 3 طائرات بدون طيار فوق ماريوبول، وطائرتان فوق فولنوفخا)، فقد ثبت أن "القوافل الإنسانية لم يتم تشكيلها، وتم استخدام "نظام الصمت" (وقف إطلاق النار) المعلن، بنشاط لإعادة تجميع القوات الأوكرانية والكتائب في مواقع دفاعية".

وبينت الدفاع الروسية أنه "على الرغم من خطورة عواقب تعطيل العملية الإنسانية اليوم، نحن على استعداد لمواصلة العمل بصبر وثبات مع ممثلي أوكرانيا والمنظمات الدولية لحل الأزمة الإنسانية على الفور".