الأهلي يسعى لاستغلال "استسلام" الحدود لتجاوز كبوته في الدوري

1000002015_12_22_1_41
حجم الخط

يسعى النادي الأهلي لاستغلال حالة الاستسلام التي يعيشها فريق حرس الحدود في الفترة الأخيرة بالدوري من أجل تجاوز كبوته واستعادة كبريائه. 

ويستضيف ملعب برج العرب بالإسكندرية في السادسة مساء الثلاثاء مباراة الأهلي وحرس الحدود في الجولة الـ9 لمسابقة الدوري الممتاز. 

ويحتل الأهلي المركز التاسع في ترتيب جدول مسابقة الدوري الممتاز برصيد 9 نقاط من 5 مباريات.

ويأتي حرس الحدود في المركز قبل الأخير في الترتيب برصيد 3 نقاط جمعهم في 8 مباريات. 

استعادة الكبرياء 

تعرض الأهلي لهزيمة ساحقة من فريق سموحة في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة في مباراة شهدت احداثا مثيرة قبل بدايتها وتأجلت لساعتين. 

وخسر الأهلي اخر مباراتين في الدوري أمام سموحة والمقاصة واهدر 6 نقاط كاملة خلال انطلاقة مشواره في الدوري المصري. 

ويستهدف الأهلي خلال مواجهة حرس الحدود في استغلال استسلام الحدود وتحقيق انتصارا يعيد الثقة للفريق مرة اخرى. 

ويأمل البرتغالي جوزيه بيسيرو في أن يصل فكره كاملا للاعبين والجماهير التي شنت هجوما عنيفا ضده بسبب اختياراته وطريقة اللعب في مباراة سموحة. 

اجواء المباراة 

وكان من المفترض ان تقام المباراة مساء الاثنين في ملعب بتروسبورت ثم حصل الاهلي على موافقة الامانة العامة للقوات المسلحة بشأن استضافة ملعب الدفاع الجوي للمباراة. 

وبعد قرار لجنة المسابقات بالموافقة على نقل المباراة لملعب الدفاع الجوي بعد وصول كافة الموافقات، ظهرت موافقة جديدة بشأن اقامة المباراة في برج العرب بناء على قرار من الامانة العامة للقوات المسلحة والجهات الأمنية. 

وظل لاعبو الاهلي في مقر اقامة النادي حتى جاء قرار لجنة المسابقات بتأجيل المباراة لمدة 24 ساعة بسبب رفض مسؤولو حرس الحدود فكرة اقامة المباراة يوم الاثنين في الاسكندرية. 

وبرر أحمد ايوب المدير الفني لنادي حرس الحدود طلب تأجيل المباراة لمدة 24 ساعة بسبب تواجدهم في القاهرة والدخول في معسكر خاص للمباراة كونها ستقام الاثنين في القاهرة وليس الاسكندرية. 

قائمة الأهلي 

لم يجرى بيسيرو اي تعديل عن قائمة الأهلي التي اعلنها مساء الاحد لخوض المباراة والتي شهدت عودة حسام عاشور بعد انتهاء فترة الايقاف. 

وواصل بيسيرو استبعاده للثنائي جون انتوي المهاجم وأحمد الشيخ لاعب وسط الفريق لأسباب فنية بجانب سعد سمير مدافع الفريق الذي لعب مباراة سموحة كاملة. 

حراسة المرمى: شريف إكرامي وأحمد عادل عبد المنعم.

خط الدفاع: باسم على ورامي ربيعة وحسين السيد وصبري رحيل ومحمد نجيب وأحمد حجازي .

خط الوسط: حسام غالي وحسام عاشور ووليد سليمان وأحمد فتحي ومؤمن زكريا ورمضان صبحي وعبد الله السعيد وأحمد حمدي وصالح جمعة.

خط الهجوم: عماد متعب وعمرو جمال وماليك ايفونا.

أزمة الحرس

وفشل الحرس في تحقيق أول مفاجأة له هذا الموسم عندما خسر بثنائية نظيفة أمام الزمالك في الجولة الماضية بالدوري. 

ولم يحقق حرس الحدود أي انتصار في مسابقة الدوري هذا الموسم ويعيش في سلسلة من سوء النتائج ادت الي استقالة عبدالحميد بسيوني وتعيين أحمد ايوب مديرا فنيا للفريق. 

وكان حرس الحدود في الموسم الماضي أحد الاندية التي عرقلت النادي الأهلي في الدوري بانتصار في مباراة الدور الثاني بهدف دون رد. 

وشهدت مباراة الأهلي الموسم الماضي مع حرس الحدود في الدور الثاني واقعة حسام غالي لاعب الاهلي الشهيرة عندما طرد من حكم المباراة وتم سحب الشارة منه، لكن عادت له مرة اخرى خلال معسكر الامارات.