الشؤون المدنية بغزة: توقعات بالإعلان عن كوتة عمال جديدة خلال اليومين المقبلين

تصاريح عمال غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

توقع رئيس هيئة الشؤون المدنية بغزة إياد نصر، أنَّ "يتم الإعلان عن كوتة عمال جديدة خلال اليومين المقبلين من قبل الجانب الإسرائيلي"، مُشيراً إلى أنَّ غزّة حصلت على 4800 موافقة "لم شمل" وجاري العمل على إنهاء هذا الملف بالكامل.

وقال نصر، في بيانٍ وصل وكالة "خبر"، اليوم الخميس: "إنَّ الاجتماع مع الجانب الإسرائيلي بالأمس تناول قضايا كثيرة متعلقة بلم شمل العائلات الفلسطينية من غزة والضفة أو العكس، إضافة لقضية الفتيات المخطوبات من غزة والضفة أو العكس، وضرورة إنهاء هذا الملف في ظل تغيير العناوين".

وأضاف أنَّ الاجتماع تناول كذلك إعادة فتح المعايير فيما يتعلق بالزيارات الإنسانية، وزيارة كوتة العمال والتجار، ومضاعفة حملة بطاقات (BMC) من 500 إلى 1000، إضافة لزيارات مواطني عرب 48 إلى قطاع غزّة.

وتابع: "تم بالأمس الاتفاق على تقديم تسهيلات لكبار التجار وحملة بطاقات (VIP) وان يكون لهم مسارات خاصة ومراعاة احتياجاتهم والتزاماتهم وتقديم مميزات خاصة لهم، كما تناول الحديث عن خريجي الثانوية العامة ودراستهم في جامعات الضفة الغربية وخريجي الجامعات واستكمال الدراسات العليا في جامعات الضفة".

وفيما يتعلق بفئة المرضى وضرورة عودتهم من الضفة الغربية إلى غزة بطريقة سهلة بعيداً عن التعقيدات، قال نصر: "إنّه استمع للرئيس الفلسطيني محمود عباس، والوزير حسين الشيخ وكل صناع القرار بضرورة الاستمرار في لم الشمل الفلسطيني وإنهاء هذه المعاناة، ويتم بذل جهود حثيثة ليحصل كل مواطن فلسطيني على لم الشمل".