طالع: حصلية استهدافات القوات الروسية في أوكرانيا اليوم الخميس

قوات روسية
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الخميس: إنّ "قوات جمهورية دونيتسك وبتغطية نارية روسية حررت بلدات ماريانوفا ولازاريفكا وليسنويه من قوات كييف"، وفق تعبيره.

وأضاف في تصريح للصحفيين، وفق موقع "روسيا اليوم": "تقدمت القوات الروسية إلى عمق 10 كيلومترات وسيطرت على بلدات ستيبنو وكرابفنيتسكو ومالي كريمتشيك ونوفوبيتريكوفا ويالينسكو".

وتابع: "نتيجة للضربات ضد مرافق البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا، تم تدمير 2998 منشأة عسكرية، كما أصاب الطيران 68 هدفًا، بما فيها موقعان لنظام التحكم في القوات المسلحة الأوكرانية، و12 موقعا لوجستيا، و3 أنظمة صواريخ (Osa) المضادة للطائرات".

وأردف: "دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرة من طراز (MiG-29) وثلاث طائرات بدون طيار من طراز (بيرقدار بي تي 2) وصاروخ تكتيكي من طراز (Tochka-U) في الجو".

وأشار إلى أنّ خسائر قوات الأمن الأوكرانية، منذ بداية العملية، بلغت 98 طائرة، و110 طائرة بدون طيار، و144 صاروخًا مضادًا للطائرات، و88 موقعا للرادار، و1007 دبابات ومركبات قتالية مصفحة أخرى، 109 أنظمة إطلاق صواريخ متعددة، و374 مدفعية ميدانية وقذائف هاون، و793 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.