غزة: استعدادات لإطلاق "صندوق سلامتك" دعمًا لمرضى السرطان

الحملة الأهلية لإنقاذ مرضى السرطان
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تستعد الحملة الأهلية لإنقاذ مرضى السرطان في قطاع غزة، لإطلاق "صندوق سلامتك"، يوم ٢٢ من الشهر الحالي، كصندوق خيري.

ويدعم الصندوق، احتياجات المرضى المباشرة بالإضافة إلى توطنين خدمة علاجهم داخل قطاع غزة، وإيقاف نزيف معاناتهم في السفر للخارج للحصول على الخدمة العلاجية التي يحتاجونها.

وسيتولى الإدارة التنفيذية للصندوق، وفق الحملة الأهلية، كل من: إدارة جمعية نحو الأمل والسلام الخيرية، وعضوية اثنين من مجلس أمناء الحملة، لضمان النزاهة والشفافية ولضمان النزاهة والشفافية.

وأوضحت الحملة الأهلية، في بيان ورد وكالة "خبر"، أنّ الإشراف على الصندوق سيتم من خلال شركة تدقيق مالي دولية ومن خلال مجلس أمناء من عدد من الشخصيات المجتمعية الوازنة وبشكل دوري ربع سنوي ورفع تقرير مالي لمجلس الأمناء للاطلاع والمناقشة، والتأكد من سلامة المركز المالي للصندوق ومصارفه في الاجتماع الربع سنوي للمجلس، ومن ثم إصدار شهادة النزاهة والشفافية وعرض النتائج على الجمهور بشكل علني مرة كل ثلاثة أشهر.

يذكر أنّ الحملة الأهلية لإنقاذ مرضى السرطان في قطاع غزة، انطلقت في 4 فبراير 2020 بهدف إنشاء مستشفى الأمل والسلام الخيرية لعلاج السرطان في قطاع غزة.

 ونظرًا لاجتياح جائحة كورونا ووقوع العديد من الوفيات؛ بسبب الإغلاقات المتكررة، وعدم تمكن الكثير من المرضى من الوصول إلى أماكن العلاج، فقد تم تحويل مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني ليكون نواةً للمركز القومي للأورام، وبالتالي ائتلفت كل الجهود الأهلية والرسمية من أجل استكمال منظومة العلاج للمرضى داخل قطاع غزة وتغطية الاحتياجات الإنسانية للمرضى سواء كانوا داخل قطاع غزة أو تم تحويلهم للعلاج بالخارج.