وزارة الدفاع الروسية تُسيطر على كافة أراضي مقاطعة "خيرسون" جنوب أوكرانيا 

وزارة الدفاع الروسية تُسيطر على كافة أراضي مقاطعة "خيرسون" جنوب أوكرانيا 
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن سيطرتها على كافة أراضي مقاطعة "خيرسون" جنوب أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف: "إنّ العسكريين الروس أسقطوا خلال اليوم الماضي طائرتين أوكرانيتين ومروحية و13 طائرة مسيرة".

وأوضح أنّ القوات الجوية الروسية دمرت 136 منشأة عسكرية أوكرانية، فيما استولت القوات على نقطة محصنة للقوميين والمرتزقة الأجانب شمال العاصمة الأوكرانية كييف.

وأشار إلى أنّه تم العثور على 10 أنظمة صواريخ "جافلين" المضادة للدبابات وغيرها من الأسلحة غربية الصنع، مُبيّنًا أنّ أنظمة "جافلين" وغيرها من الأسلحة الأجنبية المغتنمة، يجري تسليمها إلى قوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

وأضاف: "دمرت القوات المسلحة الروسية حظائر للطائرات في المطار بالقرب من كراماتورسك في دونباس، كانت بداخلها 4 طائرات هجومية من طراز Su-25 ومروحية Mi-24 و5 مروحيات من طراز Mi-8 تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية".

ولفت كوناشينكوف، إلى أنّه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، قامت القوات الروسية بتدمير نحو 156 طائرة مسيرة، و1306 دبابات ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و 127 راجمة صواريخ، و471 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهتون، إضافة عن 1054 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.