اُستشهد برصاص الاحتلال

بالفيديو: جماهير غفيرة تُشيع جثمان الشاب علاء شحام في مخيم قلنديا بالقدس

شهيد مخيم قلنديا
حجم الخط

القدس المحتلة - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

شيَّعت جماهير غفيرة من أهالي مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، ظهر يوم الثلاثاء، جثمان الشهيد علاء شحام، الذي اُستشهد برصاص الاحتلال فجر اليوم.

وانطلق موكب تشييع الشهيد شحام من مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، باتجاه منزل الشهيد في المخيم، حيث ألقت عائلته نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه، قبل أن يُنقل لتأدية صلاة الجنازة عليه ثم مواراة جثمانه الثرى.

وكان الشاب علاء شحام، قد اُستشهد فجر اليوم الثلاثاء، وأصيب 6 آخرون بالرصاص الحي الذي أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي، إثر مواجهات اندلعت في مخيم قلنديا عقب عملية اقتحامه صباحاً.

بدوره، قال مدير مكتب محافظ القدس، زكريا فيالة: "إنَّه تم اكتشاف اقتحام وحدة خاصة من قوات الاحتلال لمخيم قلنديا، حيث كانت تستقل سيارة تحمل لوحات فلسطينية من الضفة، بذريعة اعتقال أحد الشبان".

وأضاف فيالة، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "إنّه بفضل الأعين الساهرة لشباب المخيم تم اكتشاف أمر هذه القوة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة، لكِن قوات الاحتلال أمطرت الشبان بقنابل الغاز والرصاص الحي، وانتهى الأمر باستشهاد الشاب علاء شحام وإصابة 6 آخرين".

من جهتها، أوضحت انتصار وزني، وهي شاهدة عيان من مكان الحدث، أنَّ قوات جيش الاحتلال كعادتها اقتحمت صباح اليوم مخيم قلنديا، لتنفيذ عملية اعتقالات، مُضيفةً: "الجيش يقول إنّنا إرهابيين وهو من يقتحم المخيم بشكلٍ مستمر".

وأكملت وزني، في حديثها لمراسل وكالة "خبر": "نحن على أبواب شهر رمضان المبارك، واعتدنا بمثل هذه الأيام على أنّ نزف الشهداء"، لافتةً إلى أنَّ قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب الشاب علاء شحام، وأصيب برصاصة في رأسه، ما أدى لاستشهاده.