صور| عربي يشتري أغلى منزل في أوروبا

383-jpg-17195941755097878
حجم الخط

اشترى ثري عربي أغلى منزل في أوروبا والمعروف “بقصر لويس الرابع عشر” والذي يقع بين مدينتي فرساي ومارلي لوروا، بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس والمقام على مساحة 57 فداناً بسعر قياسي بلغ 301 مليون دولار، حيث يعد القصر من أغلى وأفخم القصور في العالم، فهو يتكون من ثلاث طوابق وحديقة خضراء تضم تماثيل من الرخام ونافورة ومتاهة من الشجيرات ،بحسب ما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

 

ويتميز القصر بأنه محاط بمساحات خضراء رائعة مليئة بالنوافير، والجداريات المعقدة وأرضيات الرخام والفسيفساء، ويحتوي على ملعب اسكواش، وسينما منزلية، وغرفة محاطة بحوضاً من الأسماك.

 

ويعتبر منزل “لويس الرابع عشرط واحد من أكبر وأفخم القصور في العالم، حيث يحتوي على أكثر من 2143 نافذة و 1252 مدفأة و 67 سلم كل هذا يجعله أحد أفضل وأهم مصادر الجذب السياحي في فرنسا.

 

كما يضم القصر لوحات جدارية مذهلة منقوشة من الذهب الخالص، بالإضافة إلى أسقف مزينة بطريقة فنية نادرة بالزخارف ولوحات ذهبية جميلة تعود إلى القرن الـ 17،

 

ويعد القصر أشهر بناء في الفن الكلاسيكي الفرنسي، فهو من أشهر القصور الفرنسية التي تشهد على روعة المعمار وقد أقيم في هذا القصر حفل زفاف “كيم كارداشيان و كاني ويست” .