توثيق شهادات جديدة لشبان تعرضوا للضرب المبرح أثناء اعتقالهم

اسرى يدخلون عام جديد.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وثقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، شهادات اعتقال لشبان فلسطينيين تعرضوا للضرب والتنكيل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اعتقالهم .

ونقلت الهيئة شهادة الشاب خالد محمد أبو البها (48 عامًا) من مدينة رام الله، والذي اعتقل الساعة الثانية بعد منتصف الليل، عندما داهمت قوة كبيرة من الاحتلال منزله وفجرت أبوابه وقلبت محتوياته رأسًا على عقب، ثم اقتادوه مشيًا على الأقدام لمسافة 3 كم إلى معسكر الجيش، ومكث هناك لمدة قرابة الأربع ساعات، ليتم نقله إلى مركز "تحقيق عتصيون".

وأما الأسير يحيى اسماعيل صالح (31 عامًا) من مدينة الخليل، فقد اعتقلته قوة كبيرة من جيش الاحتلال بعد مداهمة منزله الساعة الثالثة فجرًا، وتفتيشه وتكسير محتوياته وقلبها رأسًا على عقب، ليقتادوه بعد ذلك إلى مركز "تحقيق عتصيون".

وأوضحت الهيئة أن الأسير مهدي يوسف طاهر البرغوثي (43 عامًا) من مدينة رام الله، اعتقلته قوة من جيش الاحتلال الساعة الرابعة فجرًا من منزله بعدما تم تفجير الابواب والدخول بطريقة همجية، ليتم نقله إلى معسكر "رنتيس" ثم إلى "عتصيون".

وأدانت الاعتداءات الإسرائيلية العنصرية الإجرامية المتكررة، التي يتعرض لها الفلسطينيون خلال عمليات اعتقالهم واقتيادهم، والتي تتنافى بشكل كامل مع كافة المواثيق والمعاهدات الدولية التي تكفل حقوق الإنسان.