خلال الاحتفال بإطلاق برنامج تمكين الشباب

بالفيديو.. ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين لـ"وكالة خبر": الشباب هم قادة المستقبل

سفين كون فون بورغسدورف
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

احتفل الاتحاد الأوروبي، مساء يوم الخميس، في قرية الشباب ببلدة كفر نعمة غرب مدينة رام الله، بإطلاق برنامج تمكين الشباب الفلسطيني، بالشراكة مع منتدى شارك الشبابي، وعددٍ من الجامعات الفلسطينية.

وأُطلق البرنامج تحت شعار "العام الأوروبي" للشباب، حيث من المقرر أنّ يستفيد منه أكثر من 9 آلاف شاب فلسطيني من كلا الجنسين، وذلك من خلال التشبيك مع 14 جامعة فلسطينية.

وفي حديثه لمراسل وكالة "خبر" وعدد من الصحفيين، قال ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، سفين كون فون بورغسدورف: "إنّه من المهم التواجد هنا اليوم للاحتفال بإطلاق برنامج الاتحاد الأوروبي لتمكين الشباب الفلسطيني".

وأضاف بورغسدورف: "من المهم جداً العمل على تمكين فئة الشباب للنهوض بالمجتمع وتطوير مهاراتهم لاقتحام سوق العمل بمهارة وقوة من أجل العمل مع الشباب لأنَّهم قادة المستقبل".

من جانبه، أوضح مدير عام منتدى شارك الشبابي، بدر زماعرة، أنَّه يتم اليوم الاحتفال بتوقيع الاتفاقية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، لدعم المشاريع والتدريب والتعليم المهني لحوالي 9 آلاف شاب.

وأضاف زماعرة، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "سنفعل الكثير لهؤلاء الشباب بتدخلات مجتمعية ستكون مع وزارة الخارجية وعدد من الجهات والمنظمات المحلية والبلديات، لتطوير قرية الشباب حتى تتمكن من استقبال هذا العدد في أجواء مختلفة وريادية".

وأشار إلى أنَّ قرية الشباب في كفر نعمة تُشكل برنامجاً وطنياً لدعم الشباب من خلال الاستثمار كنموذج لحماية الارض الفلسطينية على مرمى حجر الاستيطان، مُؤكّداً على أنَّ هذا المشروع يُشجّع على تعزيز هذا النموذج".