ألمانيا: لاجئون بجوزات سفر سورية مزورة تربطهم صلة بداعش

العقل المدبر لداعش
حجم الخط

 

أفادت وسائل إعلام ألمانية عن سياسي بارز في ولاية بافاريا قوله أن لاجئين يحملون جوازات سفر سورية مزورة اختفوا في ألمانيا، مما يحمل شكوكا بتواصلهم مع تنظيم الدولة الاسلامية.

وتحدث الوزير بعد أن ذكرت صحيفة "بيلد"، أكثر الصحف الألمانية انتشارا، أن نحو 10 لاجئين في ألمانيا يحملون جوازات سفر مزورة مصدرها نفس مكان جوازي سفر اثنين من منفذي هجمات باريس التي وقعت يوم 13 نوفمبر وقتل فيها 130 شخصا.

وأسندت "بيلد" إلى مصادر حكومية تأكيدها أن جوازات السفر مسروقة وتحمل "نفس ملامح التزوير" التي كانت على جوازي سفر اثنين من منفذي هجمات باريس. وأضافت أن السلطات الألمانية لا تعرف الموقع الحالي لحاملي هذه الجوازات.

وصرح يواخيم هيرمان وزير الداخلية في ولاية بافاريا بجنوب ألمانيا بأن أجهزة الأمن الألمانية على دراية بأن بعض الأشخاص دخلوا في أكتوبر ونوفمبر  بجوازات سفر بأرقام مسلسلة مماثلة لأرقام جوزات سفر سورية سرقها تنظيم داعش.

ونشرت صحيفة "دي فيلت" ووسائل إعلام أخرى عن هيرمان قوله: "نعرف ذلك لأننا قمنا بعمل نسخ من جوازات السفر هذه في حينها"، مشيرا إلى  أن اثنين من منفذي هجمات باريس كان بحوزتهما جوازي سفر يحملان أرقاما مماثلة.