اختتام أعمال اللقاء الكشفي الـ 16 للمفوضين الدوليين العرب في رام الله

اللقاء الكشفي.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

اختتمت، مساء يوم الأحد، أعمال اللقاء السادس عشر للمفوضين الدوليين العرب، في مدينة رام الله والذي احتضنته دولة فلسطين على مدار ثلاثة أيام تحت رعاية الرئيس محمود عباس.

وحضر اللقاء الختامي، رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب، وأمين عام المنظمة الكشفية العربية عمرو حمدي، إضافة للممثلين عن المنظمة الكشفية العربية والمفوضين الدوليين العرب المشاركين في اللقاء وممثلي الجمعيات الكشفية العربية وجاهيا وعبر الاتصال المرئي.

بدوره، جدد الرجوب الترحيب بالأشقاء العرب في فلسطين، معبراً عن أسفه لعدم مشاركة أعضاء الجمعية من المحافظات الجنوبية بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد على ضرورة أنّ يشكل هذا اللقاء انطلاقة حقيقية لتحقيق ثلاث نتائج أولها مأسسة الجمعية وبناء مؤسسة كشفية تحافظ على الإرث التاريخي للحركة الكشفية، وبما يتلاءم مع طموحات شعبنا، والثاني تنمية العضوية ونشر الحركة الكشفية في كل بيت وشارع وفي كافة الأماكن التي يتواجد فيها الشعب الفلسطيني، إضافة لضرورة تشكيل حالة من الوعي وفق العقيدة الكشفية بما تمثله من قيم ومبادئ.

وأكّد الرجوب، على ضرورة تفعيل العامل الإقليمي خاصة بعد إعادة الاعتراف الدولي لجمعية الكشافة الفلسطينية، والعمل على استضافة فلسطين للمزيد من الفعاليات الكشفية وبشكل دوري.

كما جدد التأكيد على ضرورة الحفاظ على الحركة الكشفية والإرشادية بعيدة عن التجاذبات السياسية والجهوية والفصائلية، وأن تكون حركة للكل الفلسطيني.