تفاصيل لقاء غنيم مع ممثل بنك الاستثمار الأوروبي الجديد

مازن غنيم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الأربعاء، في مقر وزراته بمدينة رام الله، ممثل بنك الاستثمار الأوروبي الجديد.

وأكد غنيم، خلال اللقاء، أهمية توحيد الجهود والعمل الدؤوب والمشترك من قبل مختلف الأطراف، لإنجاز المشاريع المائية لا سيما مشروع محطة التحلية المركزية في قطاع غزة.

وذكر أنّ محطة التحلية مشروع استراتيجي لتزويد قطاع غزة لمياه الشرب من جهة، وإنقاذ الوضع المائي والبيئي من جهة أخرى، لافتًا إلى أنّ تم مناقشة بعض المشاريع الحيوية؛ مثل مشروع صرف صحي شمال شرق رام الله الذي قام البنك بتويل دراسة الجدوي الاقتصادية والبيئية له.

واشاد غنيم، بالشراكة بين سلطة المياه وبنك الاستثمار الأوروبي، منوهًا إلى أنّ الجهود منصبة حاليًا للعمل المشترك لتنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية، وإعطاء قطاع المياه أولوية في المشاريع المستقبلية.

من جهته، أكّد ممثل بنك الاسثثمار الأوروبي، إيلاء الدعم لمشاريع التغير المناخي في فلسطين بما يشمل مشاريع المياه والصرف الصحي، وإعادة استخدام المياه المعالجة، والحد من انبعاثات الملوثات.

وأوضح أنّ البنك بصفته الذراع التمويلي والاستثماري للاتحاد الأوروبي سيعمل ما في وسعه من أجل البحث عن تمويل للمشاريع ذات الأولوية، ضمن برامج التغير المناخي وسد الاحتياجات الحالية والمستقبلية لقطاع المياه.