موقف "ليفني" من المفاوضات الفلسطينية في حال فوز حزبها

تسبي ليفني
حجم الخط

استعرضت زعيمة تحالف "الاتحاد الصهيوني" اليساري الوسطي تسيبي ليفني الجمعة موقفها من المفاوضات مع السلطة الفلسطينية في حال فوزه بالانتخابات التشريعية الإسرائيلية.

وقالت ليفني في حديث لوسائل إعلام روسية الجمعة وذلك قبل أسبوع من انتخابات الكنيست: إنها "ترى معالم العملية السلمية المستقبلية على النحو التالي: "حل القضية الفلسطينية هو الدولتان للشعبين: إسرائيل كدولة يهودية كاملة الحقوق، والدولة الفلسطينية".

وأكدت ليفني نيتها مواصلة المفاوضات مع الطرف الفلسطيني قائلة: "سنتحدث مع من يعترف بنا ويعترف باتفاقياتنا السابقة، لكن على محمود عباس (الرئيس الفلسطيني) أن يفهم أنه لن يحصل على كل ما يريده، ونحن كذلك.. على الكل أن يتنازل".

وتابعت زعيمة التحالف "أن العالم لا يمكن أن يقبل اتفاقًا لا يصون أمن إسرائيل"، مضيفة أن تحالفها لا يدعو إلى "اتفاق بأي ثمن" بل يحرص على ضمان أمن "إسرائيل" في المقام الأول.

وفي شرحها لموقف "الاتحاد الصهيوني" في المفاوضات مع الفلسطينيين في حال فوزه بالانتخابات التشريعية الإسرائيلية، قالت ليفني إنه يقتضي "مواصلة مكافحة الإرهاب" وإبقاء كتل كبيرة من المستوطنات في الضفة الغربية ستكون "جزءًا من دولة إسرائيل"، إلى جانب إصرار التحالف على عدم قبول مطلب عودة اللاجئين الفلسطينيين.