أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم

أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم هي القرفة، البردقوش، حبة نبات البركة، اشواجندا، كف مريم، عشبة النار،عشبة زهرة الربيع المسائية، عشبة البرسيم الأحمر، عشبة الملاك الصينية، عشبة الماكا.

أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم

نصائح لتنشيط المبايض والحمل بتوأم
اتباع نظام غذائي صحي، والحرص على تناول كميات كافية من الكربوهيدرات، والبروتين، والدهون الصحية.
الحفاظ على وزن صحي.
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
الحرص على أخذ القسط الكافي من النوم.
الاسترخاء والتخفيف من التوتر والعصبية.
اقوى منشط للحمل بتوأم
تلقيح للبويضة بواسطة عدد من الحيوانات المنوية مع ضرورة أن تكون هذه البويضة ناضجة وصالحة للتخصيب أي أن تكون في فترة التبويض التي تعرف بالفترة الذهبية لارتفاع فرص حدوث الحمل فيها.

أكثر الأدوية التي تحفز جسمك على الحمل بتوأم
الكلوموفين: دواء الكلوموفين يعتبر إحدى المنشطات التي تعمل على تنشيط هرمونات الإباضة عند المرأة وبالتالي يحدث الحمل بتوأم حيث أكدت الدراسات نجاحه في تحقيق الحمل بتوأم بنسبة 10%.
الغونادوتروبينات: حقنة عضلية تعمل على تنشيط المبايض لإنتاج عدد كبير من البويضات الناضجة مما يزيد من فرص الحمل بتوأم، أثبتت الدراسات نجاحه بنسبة 30%.
الليتروزول:أكدت الدراسات أن نسبة نجاحه ضئيلة للغاية حيث لا تتعدى 3% حيث يستخدم هذا الدواء مع بعض الحالات المرضية التي تعاني من تكيس المبايض وسرطان الثدي.
هيوميغون: أثبت فعاليته في إنجاب توأم نظراً لاحتوائه على هرمون المينوتروبين  الذي يعمل على تنشيط المبيضين وإنتاج عدد من البويضات الجيدة والصالحة للتخصيب.
اقوى منشط طبيعي للحمل بتوأم
الأناناس لأنه يحتوي على البروميلين الذي أثبت فعاليته في زيادة التبويض وإنتاج بويضات جيدة صالحة للتخصيب إضافة إلى ارتفاع الخصوبة مما يزيد من فرص الحمل بتوأم.
البروكلي والسبانخ هما من الخضروات الضرورية والتي تعمل على تنشيط المبايض بسبب احتوائها على مجموعة من الفيتامينات مثل A و B  و C و E لذلك ينصح الأطباء بتناولهم.
المكسرات والفواكه المجففة تحتوي على العديد من العناصر مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة والبروتينات إضافة إلى أنها غنية بالسيلينيوم الذي يعمل على تنشيط المبايض مما يزيد من فرص إنجاب توأم.
الأسماك غنية بالأوميجا 3 وتساعد في تنشيط المبايض إضافة إلى دورها الكبير في تنظيم هرمونات الحمل مثل التونة والسردين والسلمون وغيرها.
القرفة مهمة لأنها تعمل بشكل كبير على تحسين البويضات وزيادة الخصوبة إضافة إلى علاج تكيسات المبايض.
حمض الفوليك مثل الفول والعدس والمكسرات يعمل على زيادة الدم في الجسم مما يساعد في تنشيط المبايض.
مشتقات الألبان مثل الحليب والجبن والزبادي  لانها تعمل على تنشيط المبايض بسبب احتوائها على الكثير من الفيتامينات الهامة والكالسيوم.
ما هي العوامل التي تزيد فرص إنجاب توأم؟
تاريخ العائلة: إن العائلات لها تاريخ في إنجاب أكثر من توأم ، حيث يزداد فيها فرص إنجاب التوأم لأن هذا يعني إن المرأة تنتج أكثر من بويضة في الشهر.
العمر: الهرمونات المنشطة للمبايض تزداد مع التقدم في العمر رغم انخفاض نسبة الخصوبة لذلك يرجح الأطباء أن فرص إنجاب التوأم تزداد بعد سن الثلاثين.
الوزن: زيادة الوزن تزيد من فرص إنجاب التوأم حيث يعمل زيادة الوزن على زيادة إنتاج الأستروجين المسؤول عن تنشيط البويضات.
الطول: هناك ارتباط وثيق بين زيادة الطول وانجاب التوأم ويجهل الأطباء السبب الطبي وراء هذا الارتباط إلا أن البعض يرجح أنه يحدث نتيجة الأنظمة الغذائية الصحية.
الحمية الغذائية: تناول بعض الأطعمة مثل منتجات الألبان، الخضروات الورقية والزنجبيل والمكسرات قد يزيد من فرص إنجاب التوأم  والتي تنشط البويضات نتيجة الهرمونات الموجودة في الأبقار.
الرضاعة: حدوث حمل أثناء الرضاعة الطبيعية للمولود السابق يزيد احتمال الحمل في توأم نتيجة لنشاط هرمونات الجسم وإنتاج البرولاكتين بكميات كبيرة في هذه الفترة.
تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور بالاعشاب
تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور بالأعشاب، حيث أن تناول الاعشاب التي قد تساعد في حمل التوأم وهي الأعشاب التى تعمل على تنشيط المبايض، الداميانا وحشيشة الملاك وجذورالهيلونياس والجنسنج وجوتوكولا وجذور العرقسوس وجذور اليام البري، لكن لا يستخدم الجنسنج أو جذور العرقسوس في حالة الأصابة بارتفاع ضغط الدم ، وكلها تحضر مثل طريقة عمل الشاي.