بالفيديو: بدء فعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض في مهرجان جماهيري على حدود غزّة

بدء فعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض في مهرجان جماهيري على حدود غزّة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

أعلنت الهيئة الوطنية لدعم وإسناد فلسطينيي الداخل المحتل، اليوم السبت، بدء فعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني، وذلك في مهرجان جماهيري أقيم في مخيم ملكة شرق مدينة غزّة، بحضور القوى الوطنية والإسلامية والوجهاء.

بدوره، قال القيادي في حركة الجـهاد الإسلامي، أحمد المدلل، لمراسل وكالة "خبر": "إنَّ الهدف من الفعالية هو التأكيد على عدم وجود مكان للاحتلال فوق الأرض الفلسطينية"، مُشيراً إلى أنَّ المعركة مفتوحة مع الاحتلال في كافة الساحات حتى دحره عن كامل الأراضي الفلسطينية.

من جانبه، أوضح المتحدث باسم حركة حماس، فوزي برهوم، أنَّ المهرجان الوطني لإحياء ذكرى يوم الأرض، هدفه التأكيد على تدشين مسار وطني فلسطيني مقاوم يمتد من غزّة إلى كافة المدن الفلسطينية.

وأضاف برهوم، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": ماضون في طريق الكفاح والنضال والمقاومة لتحرير فلسطين وانتزاع كافة حقوق شعبنا الفلسطيني".

من جهته، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، طلال أبو ظريفة: "إنَّ شعبنا في غزّة والضفة وأراضي الـ48 سيتوحد في مواجهة الاحتلال وجرائمه مهما كانت التضحيات".

ودعا أبو ظريفة، في حديثه لمراسل وكالة "خبر"، المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال لوقف جرائمه التي تنتهك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتمكين شعبنا من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

كما بيّن عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، ماهر مزهر، أنَّ المهرجان له ثلاثة رسائل الأولى هي أنَّ شعبنا مُوحد على قلب رجل واحد حتى تقرير مصيره، والثانية هي عدم قبول استفراد الاحتلال وميليشياته المجرمة بأهلنا في الداخل المحتل.

وأكمل مزهر، في حديثه لـ"خبر": "الرسالة الثالثة هي التأكيد على أنَّ غزّة هي رأس الحربة في مواجهة الاحتلال وأدواته وأعوانه، مُردفاً: "نحن على موعد في 30 مارس الحالي في كافة مناطق التماس للاشتباك مع الاحتلال".