إشارات تدل على أنك مع الشخص غير المناسب

الرجل غير المناسب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

اهم علامات فشل الحب، عند ارتباطك من الطبيعي أن تراودك الكثير من التساؤلات بخصوص نجاح العلاقة و أحيانا التردد بشأن إكمال العلاقة من عدمه وهل أنت حقا مع الشخص المناسب أم لا.

صحيح أن العلاقات تشهد حالات مد و جزر، و لكن الانجذاب الأعمى ليس هو المقياس الصحيح الذي سيساعدك على تقييم علاقتك و التأكد  من أنك مع الشخص المناسب.هناك اشارات تدل على أنك مع الشخص غير المناسب و علامات فشل الحب يجب عليك الانتباه إليها و إدراكها حتى تتمكن من اتخاذ القرار السليم بشأن العلاقة وتفادي التورط والوقوع في خطأ التسرع. 

8 إشارات تدل على أنك مع الشخص غير المناسب وعلامات فشل الحب

الأنانية 

تعتبر الأنانية من أهم الإشارات التي تدل على أنك مع الشخص غير المناسب. عندما يعتقد شريكك بأنه محور الكون دون أن يلقي  لاهتماماتك و احتياجاتك أو يكترث لرغباتك و آرائك ... معتبرا ذلك آخر همه، فإنك بكل تأكيد مع الشخص غير المناسب.

عدم الانصات

إذا كان شريكك لا يصغي إليك فعليا و لايمنحك الفرصة للتعبير عن نفسك و لايستمع باهتمام إلى كلامك و لايحاول فهم احتياجاتك، فهذه إشارة تدل على أنك مع الشخص غير المناسب.

غياب العفوية

إذا كان لديك شعور بأن علاقتك تدفعك إلى التصنع أو التكلف و تجعلك شخصا مختلفا عما أنت عليه في الحقيقة، فهذا يدل على أنك في علاقة خاطئة. الشخص الذي يحاول أن يغير من شخصيتك و يشعرك بالحرج من حقيقتك ويحرمك من التعامل معه بعفوية هو شخص غير مناسب.

انعدام الثقة

الثقة هي أهم الاساسيات التي تضمن نجاح العلاقة، و إذا شعرت بأن الثقة مفقودة بينك و بين شريكك وبأن الشكوك تحل محلها، فذلك دليل على أنك مع الشخص غير المناسب و أن علاقتك به ستكون فاشلة.

قلة الاحترام

الإشارة الخامسة التي تدل على انك مع الشخص غير المناسب هي قلة الاحترام. إذا كان شريكك يتصرف معك بوقاحة و يتصف بانعدام الذوق في الحديث و التعامل و لايقدرك، فهو بلاشك شخص غير مناسب.

كثرة الشكوك

صحيح أن الغيرة محمودة في العلاقات عندما تكون في الحد المعقول وتكون بدافع الحب و الحماية، و لكنها عندما تتجاوز الحد تنقلب إلى الضد. الغيرة المفرطة و الشكوك المرضية تدمر العلاقات، و الشريك الذي لايستطيع ضبط غيرته و يطلق العنان لشكوكه هو شخص غير مناسب لامحالة.

7- البخل و الشح

يصعب العيش مع شخص بخيل و شحيح، وإذا لاحظت أية مؤشرات على صفة البخل في شريكك فإنك أمام الشخص غير المناسب. وصفة البخل لا تقتصر على البخل المادي فحسب و إنما تتعداه لتشمل البخل في العطاء المعنوي و الحب و الاهتمام. و حتى إن كان الشريك غير مقتدر ماديا فيكفي إظهار نية الكرم لأن النية أبلغ من العمل.

8- عدم الاهتمام

إن عدم الاهتمام من الشريك حيالك هو من اقوى الاشارات على أنك مع الشخص غير المناسب. إذا كان شريكك لا يولي اهتماما كافيا بالتفاصيل فيما يتعلق بمشاعرك و سعادتك ومستقبلك، و لا يتواصل معك هاتفيا إلا إذا احتاج منك شيئا ما أو لمصلحته الشخصية، فإنه لايمكن الاعتماد عليه و لايستحق اهتمامك على الإطلاق.

تلك كانت ثمان إشارات تدل على أنك مع الشخص غير المناسب، إذا وجدتها في شريكك عليك عدم الانصياع للعاطفة و إنما التريث وعدم التسرع في اتخاذ القرار بشأن الإرتباط. الوعي المسبق بهذه الاشارات سوف ينقذك من الوقوع في علاقة لن تنجح.