هذا ما جاء في لقاء الهباش برئيس مجلس القضاء الأعلى في مصر!

هذا ما جاء في لقاء الهباش برئيس مجلس القضاء الأعلى في مصر!
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

التقى  قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، محمود الهباش، اليوم الإثنين، برئيس محكمة النقض، ورئيس مجلس القضاء الأعلى في مصر، المستشار القاضي عبد الله عمر شوضة، في العاصمة المصرية القاهرة.

وبحث الهباش مع شوضة، تعزيز التعاون المشترك في مجالات القضاء والعدل وتعزيز مبدأ سيادة القانون، مُؤكّدًا على أنّ التجربة المصرية في القضاء تعد تجربة رائدة وثرية لتحقيق العدالة وفيها الكثير من التجارب والمراكز القانونية التي تعتبر مرجعًا قانونيًا مهمًا لكل دول العالم.

وأوضح أنّ النظام القضائي في فلسطين خاصة المحاكم الشرعية، ما زال يعمل وفق القانون المصري بالذات في قطاع غزّة، وأنّ المنظومة القضائية والقانونية تعمل بشكل متسارع لإنجاز قانون قضائي فلسطيني بحت، من خلال لجان متخصصة تضم خبراء وقانونيين مشهود لهم بالعلم والكفاءة.

وناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون بين الجانبين من خلال لجان عمل مشتركة من الطرفين وتبادل الخبرات ودورات التدريب، إضافةً إلى تبادل الزيارات بين القانونيين المصريين ونظرائهم الفلسطينيين للاطلاع عن كثب على التجربتين والاستفادة منهما.

من جهته، عبّر شوضة عن استعداده للتعاون مع المنظومة القضائية في دولة فلسطين في كافة المجالات، مُشدّدًا على أنّ الخبرات والكفاءات المصرية في الجانب القضائي والقانوني بمصر على أتم الاستعداد للتعاون مع إخوانهم الفلسطينيين في كافة المجالات، بما يخدم القضية والحق الفلسطيني في أرضه ووطنه لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.