أبو مويس يبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع ممثلة فنلندا

أبو مويس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، اليوم الأربعاء، في مقر وزارته، سفيرة فنلندا لدى دولة فلسطين بيفي بلتوكوسكي، بحضور وكيل الوزارة بصري صالح، ومدير التعاون التنموي في ممثلية فنلندا يوسي كاراكوسكي.

وبحث اللقاء، سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، والتعاون في مجالات التبادل الأكاديمي والبحثي؛ بما يشمل تبادل الأساتذة والطلبة والباحثين، وكذلك دعم وتعزيز التعليم التقني.

وأكّد أبو مويس، حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع الجانب الفنلندي، خاصةً في مجال تبادل الأستاذة والطلبة والتشبيك بين الجامعات الفلسطينية ونظيراتها الفنلندية عمومًا، مثمنًا دعم فنلندا لقطاع التعليم في فلسطين بشقيه العام والعالي.

واقترح الوزير، التحضير لتوقيع اتفاقية تعاون تشمل مجالات التعاون المطروحة، مؤكدًا حرص الوزارة على تعزيز الشراكات مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة للارتقاء بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

من جانبها، أعربت بلتوكوسكي، عن الاهتمام والحرص على تعزيز التعاون مع الوزارة لتطوير قطاع التعليم العالي، مرحبةً بمقترح التحضير لتوقيع اتفاقية تعاون تضم مجالات التعاون المطروحة.