غزة: الجنايات الكبرى تصدر أحكاماً بالمؤبد والحبس ب٣ قضايا مخدرات

غزة: الجنايات الكبرى تصدر أحكاماً بالمؤبد والحبس ب٣ قضايا مخدرات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت هيئة الجنايات الكبرى حكماً بالسجن المؤبد والغرامة المالية على مواطن أدين بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد الإتجار مع العود، خلافاً لمواد القانون الفلسطيني، والحبس 15 سنة وغرامة مالية، والحبس 5 سنوات وغرامة مالية في قضيتين منفصلتين.

وأدانت هيئة الجنايات المدان (ف/م)، بالتهم المسندة إليه في لائحة الاتهام وهي حيازة مواد مخدرة بقصد الإتجار مع العود، وحيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي مع العود، خلافاً لمواد قانون المخدرات والمؤثرات العقلية الفلسطيني رقم 7 لسنة 2013م.

وأوضحت أنها حكمت بمعاقبته بالسجن المؤبد تخصم منها مدة توقيفه، وتغريمه بغرامة مالية قدرها (20000) عشرون ألف دينار، او الحبس سنتين بدلاً منها، ومصادرة المواد المضبوطة.

كما أدانت هيئة الجنايات الكبرى المتهم (ع/ح) بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد الإتجار، خلافاً لمواد القانون الفلسطيني،.

وبينت أنها حكمت بمعاقبته بالحبس مدة 15 سنة مع النفاذ تخصم منها مدة التوقيف وتغريمه بغرامة مالية وقدرها (10000) عشرة آلاف دينار أو الحبس سنة بدلاً عنها ومصادرة المواد المضبوطة.

وأدانت المحكمة المتهم (ف/ق) حيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي، خلافاً لمواد القانون الفلسطيني.

ولفتت إلى أنها حكمت بمعاقبته بالحبس مدة خمس سنوات مع النفاذ تخصم منها مدة توقيفه وتغريمه بغرامة مالية وقدرها (5000) دينار أردني او الحبس سنة بدلاً منها، ومصادرة المواد المضبوطة.

وأشارت النيابة العامة إلى أن الأحكام صدرت عن هيئة الجنايات الكبرى والتي تم تشكيلها من قبل المجلس الأعلى للقضاء والتي تسعى لتطبيق سياسة عقابية رادعة للقضاء على آفة المخدرات التي تؤثر على أمن واستقرار المجتمع، مع الالتزام بأحكام القانون، وضمان حق الدفاع وسرعة الفصل في تلك القضايا.