دعاء 8 ثامن يوم رمضان 2022 مستجاب

دعاء 8 ثامن يوم رمضان 2022 مستجاب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يحل علينا ثامن من رمضان 2022 اليوم السبت الموافق 9 أبريل ، حيث تزداد فيه عمليات البحث عن الأدعية المستجابة والمحببة طلبا للرحمة والمغفرة من الله عز وجل في هذه الأيام الفضيلة والمباركة ، ويبحث الصائمون في الدول العربية والإسلامية عن دعاء اليوم 8 ثامن يوم رمضان 2022.

وتنشر لكم وكالة"نبض" يوميا الادعية المستجابة والمحببة في شهر رمضان 2022 ومنها دعاء 8 ثامن يوم رمضان 2022 مستجاب حيث يعتبر اليوم الثامن من رمضان 2022 من أيام العشر التي أكدت فيها السنة النبوية الشريفة أنها أيام رحمة ثم عشر أيام مغفرة وعشر أيام عتقا من النار.

دعاء 8 ثامن يوم رمضان 2022 مستجاب

دعاء 8 رمضان، قال تعالى (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُون).

قال تعالى (أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ ۗ أله مَّعَ اللَّهِ ۚ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ) (62). إذاً نستشف من هذا القول أن الدعاء من الأعمال المحببة إلى الله تعالى، وأن له منزلة عظيمة، وأكبر دليل على ذلك هو افتتاح القرآن واختتامه بالدعاء. يغتنم الناس شهر رمضان المبارك بالإقبال على العبادات والأعمال الصالحة، فتكثر الأيادي المرفوعة إلى السماء والتي تطلب الرحمة والمغفرة من الله عز وجل.

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً

وخلال المقال السابق نكون قد تعرفنا على دعاء 8 ثامن يوم رمضان 2022 مستجاب ، حيث يعتبر الدعاء من أهم العبادات التي حثت عليها السنة النبوية الشريفة وكذلك بحسب ما ورد في القرآن الكريم.