الاحتلال يزعم فك لغز عمليتين فدائيتين قُتل فيهما مستوطنين قبل 3 سنوات

الاحتلال يزعم فك لغز عمليتين فدائيتين قُتل فيهما مستوطنين قبل 3 سنوات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قالت وسائل إعلام عبرية اليوم الخميس، إن الرقابة الإسرائيلية سمحت بكشف ما قالت إنه حل لغز عمليتين فدائيتين في مدينة القدس المحتلة خلال الـ3 سنوات الماضية، والتي قتل فيها مستوطنان وعامل أوكراني وأصيب آخرون بجراح.

وبحسب بيان مشترك لشرطة الاحتلال و"الشاباك": "تم الكشف عن لغز العملية التي قتل فيها مستوطن وزوجته عام 2019 داخل شقتهم في القدس، بالإضافة لقتل عامل أوكراني وإصابة آخر قبل أسابيع في المدينة"، زاعمًا بأن "المنفذ شاب من سكان الخليل".

وادعت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية بأن منفذ العمليات يدعى وسيم إسعيد (34 عامًا)، واعتقل مؤخرًا عن طريق الصدفة، مردفة أن إسعيد اعتقل في 21 مارس 2022 خلال اجتيازه الجدار الفاصل شمالي القدس، وبعد التحقيق معه "ثبت أنه نفذ عملية طعن داخل شقة في القدس قتل فيها عامل من مولدوفيا وأصاب آخر.

وأكملت: "كما بينت التحقيقات تنفيذه عملية قتل مستوطنين في شقتهم في القدس قبل 3 سنوات، حيث أقدم على طعن الزوجين يهودا وتمار كدوري حتى الموت، بينما قام بعملية طعن قبلها بيومين بحق مستوطنة شابة في القدس فأصيبت بجراح".

ولفتت الصحيفة إلى أن شرطة الاحتلال والشاباك فشلا خلال السنوات الثلاث الماضية في حل لغز العمليات إلى أن اعتُقل الشاب مؤخرًا، وجرى مقارنة المستمسكات من العمليات المذكورة ليتبين تطابقها مع شخصيته.