اقتصاد غزة تُنظم 104 جولات تفتيش وتُسجل محاضر ضبط وإتلاف

اقتصاد غزة تُنظم 104 جولات تفتيش وتُسجل محاضر ضبط وإتلاف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة اليوم الخميس، على أنها نظمت 104 جولات وزيارات تفتيشية على المحال التجارية والأسواق لمتابعة الأسعار، جرى خلالها تسجيل 20 محضر ضبط لعدد من البائعين بسبب رفع أسعار بعض السلع الأساسية.

وبينت الوزارة بحسب ما ورد وكالة "خبر"، أن طواقمها سجلت 12 محضر إتلاف لمنتجات منتهية الصلاحية وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس.

وأوضحت أن مديرية دمغ ومراقبة المعادن الثمينة نظمت 8 جولات تفتيشية مشتركة مع مباحث المعادن الثمينة في محافظة خان يونس على محال بيع الذهب والمجوهرات من أجل التدقيق في فواتير بيع التجار.

وقالت إن طواقم حماية المستهلك في محافظة رفح نظمت جولات مسائية على مزارع الدجاج بمشاركة وزارة الزراعة لتوفير كميات الدجاج اليوم في الاسواق وجولة أخرى على المحال التجارية.

وأفادت بأن طواقم حماية المستهلك نظمت جولات تفقدية على مزارع الدواجن في المحافظة الوسطى للتأكد من عدم الاحتكار بالتعاون مع وزارة الزراعة ومباحث التموين.

ولفتت إلى أن طواقم حماية المستهلك في محافظة الشمال ضبطت (28) كيلو جناح دجاج مجمد و (36) كيلو ظهر دجاج بسبب رفع الأسعار، مردفة أن طواقمها ضبطت واتلفت 40 صندوق لبن بطعم الفراولة بسبب انتهاء الصلاحية حسب المواصفة الفلسطينية في محافظة رفح.