بالفيديو: لحظة إطلاق صاروخ "أرض جو" صوب الطائرات الإسرائيلية في سماء غزّة

صاروخ أرض المقاومة الفلسطينية
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فجر يوم الثلاثاء، فيديو يُظهر لحظة إطلاق المقاومة الفلسطينية صاروخ "أرض جو" باتجاه الطائرات "الإسرائيلية" أثناء تنفيذها غارات على موقع عسكري في جنوب قطاع غزّة.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلنت فجر يوم الثلاثاء، رسمياً أنَّ دفاعاتها الجوية تصدت للطيران الحربي "الإسرائيلي" المعادي في سماء قطاع غزّة بصواريخ أرض-جو.

وقالت الكتائب في تصريحٍ مقتضب: "إنَّ الدفاعات الجوية التابعة لكتائب القسام تصدت بصواريخ أرض - جو، في تمام الساعة 01:35 من فجر اليوم للطيران الحربي "الإسرائيلي" المعادي في سماء قطاع غزّة".

وفي وقتٍ سابق من اليوم الثلاثاء، زعمت وسائل إعلام عبرية أنَّ المضادات الأرضية التابعة للمقاومة الفلسطينية أطلقت النار تجاه طائرات الجيش الإسرائيلي التي حلقت في سماء قطاع غزة.

وبحسب موقع "بيتخون شوتيف" العبري، فإنَّ "المضادات الأرضية التابعة لحماس تطلق النار تجاه طائرات الجيش الإسرائيلي التي تحلق في أجواء قطاع غزة".

كما أورد موقع "بيتخون شوتيف" العبري، أنّه "أثناء تنفيذ سلاح الجو الإسرائيلي هجمات على أهداف غرب خانيونس جنوب قطاع غزّة، تم إطلاق صاروخ "أرض جو" نحو إحدى الطائرات"، دون كشف مزيد من التفاصيل.

يُذكر أنَّ طائرات الاحتلال الحربية شنّت، فجر يوم الثلاثاء، سلسلة غارات على موقع القادسية التابع للمقاومة، ما أدى لإحداث بعض الأضرار المادية.