دوري ابطال اسيا

بالصور : الشباب السعودي يكتسح مومباي في طريقه لثمن نهائي أبطال آسيا

corr_354_koo_354275.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اكتسح فريق الشباب السعودي نظيره مومباي سيتي الهندي بنتيجة (6-0)، مساء امس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

وجاءت سداسية فريق الشباب بشباك مومباي سيتي الهندي بواسطة هتان باهبري "هاتريك" (3 أهداف) بالدقائق 19 و64 و66، وهدف لكل من سيرجني مرتضى فال بالخطأ في مرماه وعبد الله الجوعي وكارلوس جونيور بالدقائق 36 و52 و81.

وبذلك الفوز، يواصل الفريق الشبابي صدارته للمجموعة الثانية برصيد 13 نقطة ويتأهل لثمن نهائي البطولة الآسيوية، في حين توقف رصيد مومباي سيتي عند 4 نقاط.

سيطرة شبابية

سيطر فريق الشباب على الكرة بشكل كبير منذ الدقائق الأولى وسط محاولات هجومية لتسجيل هدف مبكر، من نواف العابد وهتان باهبري ومتعب الحربي.

واعتمد فريق مومباي سيتي على الهجمات المرتدة السريعة، وكاد يسجل الهدف الأول بالدقيقة 15، حينما استغل خطأ من أحمد شراحيلي لينفرد راينر فيرنانديز بالحارس فواز القرني ويسدد ولكن الحارس تصدى لترتد إلى زميله سينغ ويسدد ولكن القرني أبعدها ببراعة للركنية.

ورد الشباب بهجمة سريعة من الجانب الأيسر، ليرسل متعب الحربي عرضية جميلة لزميله كارلوس جونيور داخل منطقة الجزاء ولكن الأخير تابعها بلمسة بجوار القائم الأيمن.

واستمرت المحاولات الهجومية عبر عبد الله الجوعي، بتسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء مرت بمحاذاة القائم الأيسر، وكذلك كارلوس جونيور بتسديدة خطيرة جاورت القائم الأيمن.

وحملت الدقيقة 19، هدف تقدم الشباب عبر الدولي السعودي هتان باهبري، بعد جملة جميلة انتهت بتمريرة متقنة من نواف العابد لينفرد باهبري بالحارس ويسدد بيسراه في الشباك الهندية.

هدية مومباي

واستمرت الخطيرة من الفريق الشبابي عبر عبد الله الجوعي وباولينيو وكارلوس جونيور ولكن حارس مرمى مومباي سيتي كان في الموعد.

وحضرت خطورة مومباي سيتي عن طريق محترفه المغربي أحمد جاحوح من خلال التسديدات ولكن الدفاع والحارس فواز القرني تعاملوا معها كما يجب.

وشهدت الدقيقة 36، تسجيل الشباب السعودي هدفا ثانيا (عكسيا) عن طريق محترف مومباي "سيرجني مرتضى فال"، بعدما حول تسديدة كارلوس جونيور بالخطأ في شباك فريقه.

ولم يتغير الحال في الدقائق المتبقية، لينتهي الشوط الأول بتفوق شبابي (2-0).

إعصار الليوث

ضغط فريق الشباب هجوميا بشكل كبير ولكن فواز الصقور ورفاقه أهدروا الفرص في الدقائق الأولى.

وسجل الشباب هدفا ثالثا عن طريق عبد الله الجوعي بالدقيقة 52، بعد تمهيد متقن من متعب الحربي، ليستلمها الجوعي داخل منطقة الجزاء ويمر بمهارة ويطلق تسديدة بيمناه على يمين الحارس.

وفي الدقيقة 58، زج سوموديكا مدرب الشباب بالثنائي ناصر العمران وخالد الغامدي بدلا من حسين القحطاني وفواز الصقور.

ومع تواصل الهجمات الشبابية، استطاع هتان باهبري إضافة الهدف الثاني له والرابع لليوث بالدقيقة 64، بعد تبادل للتمرير مع نواف العابد وإنهاء رائع من باهبري في الشباك.

وبعدها بدقيقتين، عاد هتان باهبري وأضاف الهدف الثالث له والخامس للشباب، بعدما مر بمهارة وأطلق تسديدة يمينية رائعة على الطائر بشباك مومباي الهندي.

وحملت الدقيقة 81، هدفا سادسا للفريق الشبابي عن طريق مهاجمه البرازيلي كارلوس جونيور.

ورغم الحضور الهجومي للفريق الشبابي بالدقائق المتبقية ولكن النتيجة ظلت كما هي حتى النهاية بفوز الليوث على مومباي سيتي بسداسية نظيفة.

بالصور : الشباب السعودي يكتسح مومباي في طريقه لثمن نهائي أبطال آسيا
بالصور : الشباب السعودي يكتسح مومباي في طريقه لثمن نهائي أبطال آسيا
بالصور : الشباب السعودي يكتسح مومباي في طريقه لثمن نهائي أبطال آسيا
بالصور : الشباب السعودي يكتسح مومباي في طريقه لثمن نهائي أبطال آسيا