بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس الإثنين 25 أبريل 2022

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الإثنين 25 أبريل 2022، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

القدس المحتلة: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب وائل سبتة أثناء مروره عن حاجز عسكري مفاجئ قرب بلدة العيساوية شرق القدس المحتلة.

الخليل: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، منزل الأسير المضرب عن الطعام خليل العواودة في بلدة إذنا قضاء الخليل، واعتقلت شقيقه إياد، كما اعتقلت من ذات البلدة الشاب خليل الشوابكة.

كما شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واسعة في بلدة دير سامت واعتقلت سبعة أسرى محررين بينهم قيادي في حركة "حماس" وهم: الشيخ خضر ذيب الحروب، والشيخ إسماعيل حسين الحروب، وخضر محمد ذيب الحروب، وعيسى محمد ذيب الحروب، ويوسف محمد ذيب الحروب، ومحمد يوسف ابو العبد الحروب، وتوفيق الحروب.

جنين: داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم، بلدة مسيلة المجاورة لبلدة قباطية، واعتقلت الأسير المحرر أمجد الداموني بعد مداهمة منزله، كما اعتقلت الشاب سليم راسم أبو الرب من بلدة مسيلة المجاورة.

وذكرت مصادر محلية أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين المقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحام بلدة قباطية.

وعلى صعيد آخر، أصيب الشاب ربيع أمجد الفار (18 عامًا)، برصاصة في قدمه، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الزبابدة جنوب جنين.

طولكرم: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الإثنين، عددا من العمال بينهم سيدات، أثناء توجههم إلى أماكن عملهم في أراضي 1948، من خلال بوابة فرعون جنوب طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال المنتشرة على طول جدار الفصل العنصري جنوب طولكرم طاردت العمال وسط إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاههم، واعتقلت عددا منهم، بعد الاعتداء عليهم بالضرب.