أصغر قطعة عقارات فى نيويورك

اصغر عقار
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تمتلئ مدينة نيويورك بقطع أراضٍ غير معتادة خلفتها مشاريع بناء مختلفة، ولكن لا يوجد شيء صغير ورمزي مثل مثلث "هيس"، وهو ملكية خاصة بالكاد أكبر من شريحة بيتزا، وبدأت قصة مثلث "هيس" فى عام 1910 عندما ادعت مدينة نيويورك ملكية بارزة من أجل مصادرة وهدم 253 مبنى، بما في ذلك فورهيس، وهو مبنى سكنى من 5 طوابق يملكه ديفيد هيس.

حارب رجل الأعمال وعائلته القرار، لكن بحلول عام 1913، استنفدوا جميع الخيارات القانونية واضطروا إلى مراقبة ممتلكاتهم وهي تُهدم، ومع ذلك، فى عام 1928، أثناء فحص أوراق الملكية، اكتشف ورثة هيس أن المدينة قد أهملت الاستيلاء على قطعة صغيرة من قطعة الأرض، وسرعان ما قدموا إشعارا بحيازته. هكذا ظهر مثلث "هيس"، أصغر قطعة عقارات فى مدينة نيويورك.

ويبلغ قياس مثلث هيس 0.0000797113 فدانًا فقط، وهو بالكاد أكبر من شريحة كبيرة من البيتزا، سيكون أيضًا غير مرئي للعين المجردة.

462151-المبنى (2).jpg

بعد فترة وجيزة من المطالبة القانونية من قبل Hess Estate، طلبت مدينة نيويورك من العائلة التبرع بهذا المثلث الصغيرة للجمهور، لكنهم قرروا التمسك به كرمز للمقاومة والتحدى.

في عام 1938، تم بيع مثلث هيس لمتجر Village Cigars المجاور مقابل 1000 دولار، قد لا يبدو هذا كثيرًا، ولكن بالنظر إلى حجم قطعة الأرض والتضخم، فإن القطعة الصغيرة من العقار ستبلغ قيمتها حوالي 17 ألف دولار من أموال اليوم، مما يجعل مثلث هيس ليس فقط الأصغر، ولكن أيضًا أحد أغلى قطع الممتلكات الخاصة في مدينة نيويورك.