مهزلة جديدة في الكرة المصرية.. فريقان يحتفلان بلقب واحد!

لقطة الشاشة 2022-04-26 110827.png
حجم الخط

وكالة خبر

شهدت الكرة المصرية مهزلة إدارية جديدة في بطولة الدوري تحت 17 عاما، بعدما احتفل فريقان بالتتويج بلقب البطولة خلال الساعات الماضية.


وأعلن وادي دجلة عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" تتويجه باللقب عقب فوزه على طلائع الجيش بالجولة الأخيرة، كما احتفل الاتحاد السكندري أيضا بالتتويج.

وتكرر الأمر الموسم الماضي، الذي شهد احتفالات من الأهلي والزمالك بالتتويج بلقب دوري الشباب تحت 21 عاما، وانتهى الأمر بقرار بإعادة المباراة، ولكن لم يتم تنفيذه من قبل الاتحاد، ولم يتم إعلان البطل.

 استطلع آراء جميع الأطراف المختصة بهذه الأزمة، لبحث أسباب المهزلة الإدارية المتكاملة:

تفاصيل الأزمة

مع نهاية بطولة دوري الناشئين تحت 17 عاما، تساوى فريقا الاتحاد السكندري ووادي دجلة في النقاط.

واحتفل وادي دجلة بداعي تفوقه في المواجهات المباشرة، لفوزه في ملعبه بنتيجة 1-0 وخسارته بالإسكندرية بنتيجة 1-2.

كما احتفل الاتحاد السكندري بداعي تفوقه في النقاط، لانسحاب سيراميكا وعدم حضوره مباراته ضد الاتحاد يوم 20 أبريل/نيسان الجاري.

المفاجأة أن مباراة الاتحاد أمام سيراميكا كليوباترا بالإسكندرية كانت مقررة يوم 20 مارس/آذار الماضي، وحضر الفريقان لكن لم تتواجد عربة الإسعاف في ملعب الاتحاد وهو ما دفع سيراميكا لرفض خوض اللقاء، وطلب اعتبار صاحب الأرض خاسرا، وهو ما تقرر من جانب الاتحاد المصري.

لكن الاتحاد تراجع وقرر إعادة المباراة يوم 20 أبريل بالإسكندرية، بعدما تقدم أصحاب الأرض بطعن ضد قرار اعتباره خاسرا، وشرح ملابسات تأخر عربة الإسعاف للزحام المروري.

ورفض نادي سيراميكا حضور المباراة المعادة، لكن المفاجأة أن مسؤولي الاتحاد المصري اتخذوا قرارا مفاجئا بإعادة المباراة مرة أخرى يوم الجمعة المقبل.

غضب.. واعتراض

عبر ماجد سامي، مالك وادي دجلة، عن غضبه الشديد من تخبط وضع اللوائح في مصر، وعدم إلزام الفريق المضيف الذي لا يوفر عربة إسعاف بتحمل عواقب قراره.

وأكد سامي، عبر صفحته على "فيسبوك"، أن احتفال لاعبيه باللقب ليس إلا لإظهار ضيقهم من تصرفات اتحاد الكرة.

من جانبه، قال جمال بشير، المدير الإداري بقطاع الناشئين بالاتحاد السكندري، في تصريح : "اتحاد الكرة أبلغ الاتحاد بإعادة مباراة سيراميكا يوم الجمعة المقبل، لكن بشكل شفوي، وسيصل خطاب رسمي خلال الساعات القادمة".

وأوضح أن اللائحة لا تنص باعتماد قاعدة الهدف خارج الأرض في المواجهات المباشرة، وبالتالي الفريقان متساويان في المواجهات المباشرة، واللجوء يكون لمعيار فارق الأهداف وهو ما يتفوق به الاتحاد.

وأتم: "الاتحاد كان في طريقه لرفض خوض مباراة سيراميكا كليوباترا، لكنه سيخوضها لتأكيد التتويج، خاصة أن الفريق يكفيه نقطة التعادل".

رد الجبلاية

من جهته، قال مطلع مسؤول باتحاد الكرة، في تصريح : "اللائحة تؤكد أن المواجهات المباشرة هي معيار الحكم بين الفريقين، اللذين يتساويان في عدد النقاط".

وختم: "اتحاد الكرة سوف يعيد مباراة سيراميكا والاتحاد، وبعدها سيعلن هوية الفائز باللقب".

مهزلة جديدة في الكرة المصرية.. فريقان يحتفلان بلقب واحد!
مهزلة جديدة في الكرة المصرية.. فريقان يحتفلان بلقب واحد!