اليكِ سيدتي أخطاء للعناية بالشعر المبلل

اليكِ سيدتي أخطاء للعناية بالشعر المبلل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

5 أخطاء للعناية بالشعر المبلل كلنا مستعدون لتحمل الكثير من الألم للحصول على شعر مثالي  من استخدام الشامبو العضوي الخالي من الكبريتات ، إلى الحصول على حمام زيت للشعر كل أسبوعين. ولكن هناك خطأ كبير دائمًا ما نتجاهله ولا ندركه ولكنه قد يضر بشعرنا بشكل كبير.

في معظم الأحيان بعد غسل الشعر نبدأ في تمشيطه لفك التشابك. إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص ، فأنت تتسبب في أضرار جسيمة لشعرك. تكون بصيلات الشعر لدينا هي الأضعف عندما تكون مبللة ، ولن يؤدي تمشيطها في هذه المرحلة إلى تكسيرها فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى جفاف الشعر وباهته.

تعالوا نتعرف على بعض أخطاء الشعر الرطب التي نرتكبها جميعًا بشكل يومي.

1. تمشيط الشعر المبلل

هذا هو أول شيء نقوم به بعد ارتداء الملابس ، فالشعر ضعيف جدًا ويحتاج إلى عناية لطيفة. بدلًا من تمشيط شعرك قبل الاستحمام ، إذا شعرت أن شعرك يتشابك بعد الغسيل ، ضعي مصلًا أو زيتًا خفيفًا للشعر ثم مشطيه بمشط واسع الأسنان. هذا سيجعل فك تشابك الشعر أمرًا سهلاً. أيضًا ، لا تنتظري حتى يجف شعرك تمامًا ثم مشطي شعرك، حتى يجف شعرك ويفقد بريقه. ابدئي دائمًا من الأطراف، ثم تقدمي. امسكي قسم الشعر الذي تقوم بتمشيطه بيدك. تذكري أيضًا استخدام كرم مرطب لطيف.

2. التجفيف القوي بالمنشفة

تكون بصيلات شعرك هي الأضعف عندما تكون مبللة ، وتميل إلى التكسر حتى في أبسط تمريرة ، تخيلي مقدار الضرر الذي نسببه عندما نجففه بقوة باستخدام المنشفة. بدلًا من ذلك ، ربتي على شعرك بالمنشفة وحاولي عصر الماء الزائد ولا تربطي شعرك بالمنشفة المبللة فقد يتسبب ذلك في ظهور قشرة الرأس.

3. ربط شعرك المبلل

 نتفهم أن إبقاء شعرك مفتوحًا في الصيف يمكن أن يكون تحديًا حقًا خاصةً عندما يكون مبللاً ، فالحاجة إلى ربطه في شكل ذيل حصان أو كعكة لا تقاوم ولكن خصلات شعرك تكون ضعيفة للغاية عندما تكون مبللة ، وربطة شعرك سيكون مليئًا بالشعر عند إزالته وسيشكل انبعاجًا في شعرك. تجنبي القيام بذلك بأي ثمن ، لا تربطيه حتى عندما يكون شبه جاف ، انتظري حتى يجف شعرك تمامًا وستكون لك مطلق الحرية في تصفيفه بالشكل الذي تريدينه.

4. استخدام أدوات التسخين على الشعر المبلل

 عندما نكون في عجلة من أمرنا ، نقوم فقط باستخدام مجفف الشعر لتجفيف شعرنا بسرعة ولكن هنا نتسبب في تلف الشعر. انتظري حتى يجف، وضعي مجففك على درجة حرارة متوسطة ، ثم انتقلي إلى مستوى أعلى لتصفيف شعرك ، بالطريقة التي تحبينها تمامًا. خطوة بسيطة مثل هذه يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً. أيضًا ، البخار الذي تراه أثناء كي شعرك يعني أن شعرك تعرض لتلف كبير. لا تفعلي ذلك بشعرك ، فهذا قد يحرق خصلاتك ويجعل رحلة علاجه صعبة للغاية. دعي شعرك يجف تمامًا ، ضعي كريم واقٍ من الحرارة ثم استخدمي أي أدوات تسخين.

5. النوم مع شعر مبلل

لا أستطيع أن أؤكد بما فيه الكفاية على السبب الذي يجعلني أتجنب تمامًا الذهاب إلى الفراش بشعر مبلل. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الشعر الشديد ، ويمنحك نزلة برد سيئة ، ويعيق جهاز المناعة ، حيث أن النوم بشعر مبلل يمكن أن يؤدي إلى نمو البكتيريا ، ويعطيك حب الشباب الشديد ، وسيأخذك ضعف الوقت لتصفيفها في الصباح. بدلاً من ذلك ، تأكدي من غسل شعرك جيدًا قبل موعد نومك ، وإذا شعرت أن شعرك لا يزال مبللاً ، فقومي بتجفيفه جيداً. أيضًا، من الأفضل أن يكون لديك وسادة من الحرير بدلاً من وسادة قطنية ، فهي تقلل من تكسر الشعر ونمو البكتيريا.