فلسطين تتعرض لمنخفض جوي خماسيني.. طالع تفاصيله!

جو خماسيني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت دائرة الأرصاد الجوية، أنّه من المتوقع أنّ تتأثر حالة الطقس في فلسطين بمنخفض خماسيني يتسبب في أجواء حارة وجافة في اليومين المقبلين.

ومن المتوقع، أنّ يكون طقس فلسطين غدًا الجمعة، خماسينيًا حارًا إلى حار جدًا وجافًا مغبرًا أحيانًا، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية  والرياح شمالية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف مع ارتفاع الموج .

ويستمر المنخفض الخماسيني ليوم السبت، ويكون الجو خماسينيًا مغبرًا وحارًا إلى حار جدًا وجافًا، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول في ساعات المساء إلى غربية رطبة نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى حوالي 70 كم/ساعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج نهارًا يتحول إلى مائج في ساعات المساء والليل .

ويوم الأحد، تنحسر الأجواء الحارة، ويكون الجو صافيًا إلى غائم جزئي ومعتدلًا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام ، والرياح غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، والبحر متوسط مع ارتفاع الموج .