الدوري المصري

بالصور: الزمالك ينجو من فخ المصري ويعزز صدارة الدوري

albums_matches_2563658_koo_4.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تخطى الزمالك عقبة ضيفه المصري البورسعيدي بنتيجة (2-1)، مساء امس الخميس، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في الجولة السادسة عشر للدوري.

تقدم المصري في الدقيقة (33) عن طريق مدافعه الفلسطيني ياسر حمد، وتعادل أحمد سيد "زيزو" في الدقيقة (61)، وأدرك التونسي سيف الدين الجزيري هدف الفوز في الدقيقة (76).

ورفع الزمالك رصيده بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا إلى 38 نقطة معززا صدارة ترتيب الدوري، وتجمد رصيد المصري بقيادة مدربه التونسي معين الشعباني عند 19 نقطة في المركز التاسع.

بدأت المباراة بمحاولات زملكاوية من أجل إدراك هدف مبكر، وكاد أن يفتتح التهديف عن طريق هجمة سريعة وصلت إلى إمام عاشور من الجبهة اليسرى الذي سدد في المرمى ولكن القائم رد التصويبة.

وواصل عاشور محاولاته بتسديدة طائشة بعيداً عن المرمى، وتراجع المصري للدفاع المحكم أمام محاولات الزمالك ولجأ للكرات المرتدة، ثم أبعد محمد عبد الغني فرصة خطيرة لأموتو

وسجل المصري هدف التقدم في الدقيقة (33) من عمر اللقاء عن طريق ياسر حمد من ضربة رأس مستغلاً هفوة من الحارس محمد أبو جبل الذي تقدم بشكل مهزوز.

وضاعت محاولة أخرى من عرضية زملكاوية ولكن السعيد لم يستغلها وأمسكها أحمد مسعود، ثم تسديدة من أوباما ذهبت بعيدا عن المرمى، وخرج الشوط الأول بتقدم المصري (1-0).

وأشرك الزمالك قائده محمود عبد الرازق "شيكابالا" مع بداية الشوط الثاني على حساب أوباما الذي لم يقدم شيئاً يذكر، وأبعد الحارس أحمد مسعود محاولة زملكاوية.

وحاول أموتو وسقط على حدود منطقة الجزاء بعد التحام مع الونش، وطالب لاعبو المصري بضربة جزاء، ولكن الحكم محمد معروف رفض احتسابها بعد مراجعة تقنية الفيديو.

تألق أحمد مسعود وأبعد رأسية خطيرة من عمر السعيد، ثم نجح الزمالك في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (61)، عن طريق تسديدة قوية ومميزة من أحمد سيد "زيزو".

وأشرك المصري الثلاثي أحمد حمودي وعمرو مرعي ومحمد جريندو لتنشيط صفوفه على حساب عنتر وعمرو موسى وأموتو، بينما دفع الزمالك بمهاجمه سيف الدين الجزيري على حساب عمر السعيد.

وسجل الزمالك هدف التقدم في الدقيقة (76) بعرضية من أبو الفتوح حولها الجزيري برأسه في مرمى المصري ببراعة، وأشرك الزمالك الثنائي أيمن حفني وروقة على حساب بن شرقي وإمام عاشور.

ثم دفع المصري بلاعبه أحمد الشيخ على حساب كريم العراقي، بينما لم يستغل عمرو مرعي خروج خاطئ من أبو جبل، وأشرك الزمالك لاعبه إسلام جابر بدلاً من أحمد سيد زيزو لغلق المساحات.

وأبعد إسلام جابر محاولة للمصري، وطالب الفريق البورسعيدي بضربة جزاء نتيجة سقوط جريندو بعد التحام مع أبو الفتوح، ولكن الحكم رفض احتسابها، وخرج اللقاء بفوز الزمالك.

بالصور: الزمالك ينجو من فخ المصري ويعزز صدارة الدوري
بالصور: الزمالك ينجو من فخ المصري ويعزز صدارة الدوري
بالصور: الزمالك ينجو من فخ المصري ويعزز صدارة الدوري
بالصور: الزمالك ينجو من فخ المصري ويعزز صدارة الدوري