كم بلغ عدد عمليات المقاومة في الضفة الغربية خلال شهر أبريل ؟!

كم بلغ عدد عمليات المقاومة في الضفة الغربية خلال شهر أبريل ؟!
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

رصد مركز معلومات فلسطين "معطى"، اليوم السبت، عدد عمليات مقاومة الاحتلال "الإسرائيلي"، في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل، خلال شهر أبريل/ نيسان.

وذكر المركز في تقريرٍ صدرعنه، أنّ مجموع عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل خلال شهر أبريل بلغ نحو 1510 عملية، بينها 76 عملية إطلاق نار، واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، وقعت 34 عملية منها في جنين.

وأوضح أنّ عدد عمليات الطعن أو محاولات الطعن 3 عمليات، وعدد عمليات حرق منشآت وآليات وأماكن عسكرية لقوات الاحتلال 4 عمليات، و3 عمليات تحطيم مركبات ومعدات عسكرية للاحتلال.

وأشار إلى أنّه استشهد نحو 23 مواطنًا فلسطينيًا في 8 محافظات مختلفة، 11 منهم في محافظة جنين، وأُصيب 1623 آخرين، ومقتل أربعة "إسرائيليين" وإصابة 56 آخرين في عمليات للمقاومة.

وبيّن المركز أنّ 37 عملية إلقاء زجاجات حارقة، و615 مواجهة بأشكال متعددة، فيما بلغ عدد عمليات التصدي لاعتداءات المستوطنين 96 عملية، لافتًا إلى أنّ الشبان والمقاومون يواصلون التصدي لقوات الاحتلال في مختلف المحاور والمدن، وشهدت الضفة والقدس 560 عملية إلقاء حجارة تجاه الاحتلال والمستوطنين.

وأضاف: "بالتوازي مع أعمال المقاومة، استمرت المظاهرات والمسيرات الشعبية، حيث بلغ عددها خلال الشهر 85 مسيرة شعبية منددة بجرائم الاحتلال".