متى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها

متى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

متى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها، "لم يعد يحبني"، كلمات ثقيلة على نفس كل إمرأة تشعر بأن الرجل الذي يحبها يتجاهلها، ولا يهتم بها، والحقيقة أن تجاهل الرجل للمرأة التي يحبها يعود إلى أسباب عديدة و قوية تجبره على تجاهلها ومحاولة نسيان حبها، فمتى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها؟.

متى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها؟

يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها في الحالات التالية:

إذا يئس من حبه لها

متى يتجاهل الرجل المرأة، قد يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها إذا يئس من حبه لها، لأنها لا تشعر به ولا تبادله نفس المشاعر والأحاسيس، ولذلك ومن فرط حبه لها، ولكثرة المحاولات التي يبذلها لتنتبه إلى حقيقة مشاعره نحوها، يقرر تجاهلها خوفاً على كرامته وكبريائه من هوان الحب وذله لأنه يعلم جيداً سلطانه على القلوب.

إذا وقع في مشكلة ما

متى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها، تختلف ردود أفعال الرجل عن المرأة في كثير من المواقف، فالرجل حين تواجهه مشكلة ما تسيطر على عقله، لا يستطيع التفكير في شيء آخر غيرها، ويعجز عن الإهتمام بمن يحب، هو لا يقصد ذلك ولكن عقله لا يستطيع التعامل مع أكثر من أمر في وقت واحد.

إذا شعر بأن حبيبته تستغله

متى يتجاهل الرجل المرأة، الشعور بالإستغلال من قبل الآخرين له مرارة لا حد لها، فما بالكم بمن يشعر بالإستغلال ممن يحبه ويتربع على عرش قلبه ويهيم به عشقا، حتما سيكون الأمر أكثر ألماً وأشد مرارة، ولذلك يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها إذا تبين له أنها تستغله لأنه شعور قاسي للغاية لا يمكن لقلب يحب بصدق و نبل و إخلاص أن يتحمله.

إذا أصبح حبها نقطة ضعف قوية عنده

متى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها، لا يتردد الرجل أبداً في إتخاذ قرار بتجاهل المرأة التي يحبها إذا شعر بأن حبه لها أصبح نقطة ضعفه القوية التي تكلفه كثير من الخيبات و الخذلان و الصدمات، ولذلك يبدأ في تجاهلها و البعد عنها ليحافظ على قلبه من حب يائس لا أمل فيه ولا رجاء.

إذا كان خائفاً من الحب

متى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها، "من خاف سلم" مثل شعبي شهير ومعبر، فقد يتخذ الرجل قراراً بتجاهل المرأة التي يحبها إذا كان خائفاً من شدة حبه لها، ومن تبعيات هذا الحب لأنه يعلم تأثير الحب على النفس، وهو ما يخشاه الرجل، لأنه يريد أن يحفظ هيبته بعيداً عن تأثيرات الحب التي تأسر القلب و تذهب العقل و تسلب الإرادة لتجعله رهينة عند من أحب، ولذلك يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها لينجو بنفسه و عقله و كيانه من صدمات الحب القاتلة.