تشلسي يفرط بالفوز بمباراته الأولى مع هيدينك

1-802516
حجم الخط

عكر فريق واتفورد على المدرب الهولندي غوس هيدينك، بدايته مع فريقه الجديد-القديم تشلسي حامل اللقب بإجباره على الاكتفاء بالتعادل 2-2 على ملعب "ستامفورج بريدج".

وكان تشلسي يخوض مباراته الأولى تحت إشراف هيدينك الذي سبق له أن درب الفريق عام 2009 بشكل موقت أيضا، وذلك بعد أن أشرف عليه مساعد المدرب في المباراة الأولى دون المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، والتي فاز بها بطل الموسم الماضي على سندرلاند (3-1) السبت الماضي.

وبدأ تشلسي اللقاء بشكل جيد إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 32 عندما لعب البرازيلي ويليان كرة عرضية حاول القائد جون تيري أن يلعبها برأسه فتحولت من زميله غاري كايهيل وسقطت أمام الإسباني دييغو كوستا الذي أطلقها "طائرة" في الشباك.

لكن واتفورد عاد إلى اللقاء عندما لمس الصربي نيمانيا ماتيتش الكرة برأسه إثر عرضية من بن واتسون، فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها تروي ديني بنجاح (42).

وفي بداية الشوط الثاني وجد تشلسي نفسه متخلفا بهدف للنيجيري أوديون إيغالو الذي حظي بمساعدة أحد المدافعين، إذ تحولت تسديدته وخدعت الحارس تيبو كورتوا (56).

وقد أصبح إيغالو أول لاعب في تاريخ واتفورد يجد طريقه إلى الشباك في خمس مباريات متتالية في دوري الأضواء، لكن فرحته لم تدم طويلا، إذ عاد تشلسي إلى اللقاء بإدراكه التعادل في الدقيقة 65 بهدف ثان لكوستا، إثر تمريرة عرضية مميزة أخرى لويليان الذي خطف الضوء من عودة البلجيكي إدين هازار إلى صفوف الفريق بدخوله في الدقيقة 75 بدلا من الإسباني بيدرو رودريغيز.

وكان بالإمكان أن تكون عودة هازار مثالية لو لم يهدر البرازيلي أوسكار ركلة جزاء قاتلة لتشلسي في الدقيقة 80 انتزعها النجم البلجيكي من السويسري فاليرون بهرامي.

وبقي تشلسي في المركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة من 5 انتصارات و4 تعادلات مقابل 9 هزائم وذلك قبل موقعته المرتقبة مع يونايتد.