"لن نسمح بتكرار ما حدث بالأقصى"

قيادي بالجهاد الإسلامي يُعلق على خطاب السنوار

شهاب.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، داوود شهاب، مساء يوم السبت، على خطاب قائد المكتب السياسي لحركة حماس في غزّة يحيى السنوار بشأن المسجد الأقصى.

وقال شهاب، في تصريحات صحفية: "إنّ خطاب السنوار يمثل خطاباً وطنياً بامتياز، فهو يعبر عن الموقف الوطني الذي تعبر عنه كل الفئات الفلسطيني".

وأضاف: "أنّ هذا هو الخطاب هو الذي يمثل الحالة الوطنية الفلسطينية التي لا تقبل المساومة على الثوابت مهما كانت حجم التضحيات".

وتابع: "ونحن نعيش في ظلال ذكرى معركة سيف القدس هناك رسائل مهمة ومنها أنّ كلمة الأخ القائد أبو إبراهيم أكدت أن سيف القدس سيبقى مشرعاً دفاعاً عن المسجد الأقصى المبارك".

وأكمل: "السنوار وجه رسائل للعالم العربي والإسلامي أجمع بأن هناك أمانات ومسؤوليات تقع على عاتق كل شرائح المجتمعات الإسلامية والعربية قاطبةً، فالعالم كله مسؤول لأنه لم يوقف التغول الصهيوني على المسجد الأقصى".

وأشار إلى أن السنوار، وجّه تحذيراً "قوياً في الحقيقة" بأن الاستمرار في السياسات العدوانية تجاه المسجد الأقصى، فإن هذه السياسات العدوانية ستؤدي في النهاية إلى حرب دينية ستحرق الأخضر واليابس.

واختتم شهاب، حديثه بالقول: "من الواضح تماماً بأن المقاومة لن تسمح مرة أخرى بتكرار هذه الصور، من اقتحامات المسجد الأقصى والدخول إلى المصلى المرواني، فإن هذا سيشعل حرباً حقيقية".