أبو عبيدة: نقدّر تأكيد خامنئي بالوقوف إلى جانب المقاومة والشعب الفلسطيني

أبو عبيدة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

شكر الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، اليوم الأحد، المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامئني، "على وقوفه بجانب المقاومة والشعب الفلسطيني".

وقال أبو عبيدة، في تصريح لقناة "الميادين": إنّه "في إطار فعاليات يوم القدس العالمي، استمعنا إلى الكلمات العربية الصادقة لسماحة السيد علي خامنئي، المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، بحق الشعب الفلسطيني ومقاومته". 

وأضاف: "إنّنا نقدّر عاليًا تأكيد السيد خامنئي العملي والصريح بالوقوف الدائم للجمهورية الإسلامية إلى جانب المقاومة والشعب الفلسطيني، رغم كل التحديات التي تواجههما".

كما توجّه أبو عبيدة "بعظيم التقدير للسيد حسين سلامي، قائد الحرس الثورة في إيران، على كلماته المعبرة ومواقفه القوية في دعم المقاومة الفلسطينية".

وقبل يومين، في إطار الاحتفال بيوم القدس العالمي، حيّا المرشد الإيراني، السيد علي خامنئي، "الشبّان الشجعان والغيارى" الفلسطينيين، وقال إنّ الفلسطينيين جميعًا يطالبون بمواجهة عسكرية مع الكيان الغاصب، وهذا يدل على جاهزيتهم للمعركة".

وأضاف خامنئي: إنّ "كل أيام السنة يجب أن تكون يوم القدس، لأنّها قلب فلسطين، وشعبها يُبدي صموده كل يوم"، مشيرًا إلى أنّه "في يوم القدس هذا العام، كل شيء ينبئ بمعادلة جديدة في المنطقة".

وتوجه السيد خامنئي إلى الشعب الفلسطيني، بقوله: "يا أبناء فلسطين في الضفة الغربية وفي أراضي الـ48 وفي المخيمات، أنتم تشكّلون القسم الأكبر والأهم في المواجهة"، مؤكدًا أنّ "إيران داعم ومساعد للمقاومة في فلسطين، وتدين التوجه الخياني للتطبيع مع إسرائيل".