بريطانى يرتدى بدلة ويقود دراجة تعود للعصر الفيكتورى

العصر الفكتوري
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يتابع الكثير من الأشخاص أبرز اتجاهات الموضة الجديدة من ملابس وإكسسوارات ليختار من بينهما ما يتوافق مع ذوقه الشخصى ليرتديه، لكن ستيفن باين، الذى يعيش فى ويتليسى، كامبريدجشير، قرر أن ينفصل عن العصر الحالى ليعيش بفرده فى العصر الفيكتورى.

يرتدى ستيفن باين البالغ من العمر 59 عاماً، ملابس مستوحاة من العصر الفيكتورى، عبارة عن بدلات التويد وقبعات العلوية، ولا يمتلك أي أدوات حديثة في منزله، ويستقل دراجة قديمة عند خروجه من المنزل.

331620-منزل-ستيفن.png
 

وقال ستيفن: "أنا أرتدى ملابس رسمية أكثر من معظم الناس فى العصر الحديث. أجد فى ارتدائها شعور بالراحة.. أنا أمتلك زوجًا واحدًا من البنطلون الجينز وقميصًا واحدًا، ارتديهم في حال إذا كنت مضطر لذلك، لكن في معظم الأيام ارتدى بدلة تويد وربطة عنق وقبعة وأركب دراجتى القديمة عندما أخرج من المنزل".

829401-صورة-أخرى.png
اشتري ستيفن دراجته القديمة التي يعود تاريخها إلى أواخر سبعينيات القرن التاسع عشر، والتي سقط منها عندما قادها أول مرة حتى تعرض لكسر في ساقه، وذلك لأن ارتفاعها يبلغ 12 قدماً، لذلك تدرب على قيادتها لمدة ستة أسابيع حتى يستطيع قيادتها بإتقان.

288609-ستيفن-أثناء-قيادته-لدراجته.png
 

لا تحتوى دراجة ستيفن القديمة على أى فواصل أو تروس أو حتى هواء فى الإطارات، حتى قال ستيفن إنه كان من الصعب تعلم ركوبها.

وأضاف ستيفن، الذي يصف نفسه بأنه رجل مغامر نبيل: "كل تجربة تحتمل الصواب والخطأ ولكن تعلم ركوب الفارثينج، كانت من التجارب الصعبة، حيث يعتبر الخروج على الطريق أثناء قيادتها يجعل الأمر أكثر ترويعًا نظرًا لوجود حركة مرور وإشارات مرور ومشاة أخرى ، لذلك يجب إتقان قيادتها ".

340462-صورة-أخرى-لستيفن.png
وعن رغبة ستيفن في ارتداء الملابس القديمة، قال "أنا أفضل البساطة والأناقة وبطء وتيرة الحياة في العصر الفيكتوري، قبل وجود الإنترنت كنا على اتصال دائم بكل شيء وكل شخص ولا أحب الطريقة التي سار بها المجتمع منذ ذلك الحين..كل شيء يمكن الوصول إليه على الفور وفي وجهك. ويمكن الوصول إلى الأشخاص باستمرار بسبب الهواتف ووسائل التواصل الاجتماعي. .أنا أمتلك هاتفا جوالا للطوارئ ولا أتحقق منه إلا مرة واحدة في نهاية كل يوم ولا أمتلك جهاز تليفزيون قط".

يرتدي ستيفن بدلاته المستوحاة من العصر الفيكتوري من صنع الشركات التي تصنع ملابس تاريخية للإنتاج التليفزيوني والأفلام.