البرغوثي: ليتوقف التلاعب بمشاعر اهالي الشهداء وليفرج عن جثامينهم فورا

images
حجم الخط

دعا الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الى وقف التلاعب بمشاعر أهالي الشهداء، والافراج عن جثامين أبنائهم فورا دون شروط.
 
وأضاف البرغوثي، ان الضغط الدولي المتصاعد والضغط الشعبي الذي تمثل في المظاهرات والمسيرات واللجان التي تعمل من اجل الافراج عن جثامين الشهداء والتي كان آخرها السلسلة البشرية الرائعط التي قام بهاء نشطاء وشباب القدس  تضغط على اسرائيل وهي الطريقة الامثل لاحراج اسرائيل واجبارها على الافراج عن الجثامين.
 
وأوضح البرغوثي، أنه لا يمكن القبول بما تحاول اسرائيل فرضه على اهالي الشهداء بتشييع جثامين أبنائهم وبناتهم بحضور عدد قليل ودون جنازة تليق بتضحيات أبنائهم واشتراط عدم تشريح جثامين الشهداء لاخفاء معالم جرائم الاعدام الميداني ومنع توثيقها، مشيرا الى ضرورة تشريح الجثامين قبل دفنها لمعرفة اذا ما كان هناك سرقة لاعضائهم أم لا، وتوثيق الجرائم التي ارتكبت بحقهم.
 
واكد البرغوثي، على ضرورة تكاتف كافة الجهود من اجل الافراج عن الجثامين التي ما زالت تحتجزها اسرائيل دون شروط أو قيود، وضرورة عدم القبول بأي ضغط مهما كان مصدره من أي طرف لعدم تشريح الجثامين أو دفنها ليلا وبأعداد قليلة، لأننا نريد أن يدفن شهدائنا بطريقة تليق بهم وبتضحياتهم وهذا اقل ما يمكن ان نقدمه لهؤلاء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لأجل فلسطين  والشعب الفلسطيني.