لابيد وبينيت يُعقبان على عملية "إلعاد"

لابيد وبينت.jpg
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

علّق وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، على عملية "إلعاد" قائلاً إن "فرحة عيد الاستقلال اختفت في لحظة"، بعد الاعتداء ‏الذي وقع الخميس، ونفذه مجهول، في مدينة إلعاد قرب تل أبيب.‏

وأضاف لابيد في تغريدات له بالعبرية على موقع "تويتر": "لقد انقطعت فرحة عيد الاستقلال في لحظة. هجوم قاتل في إلعاد يرعب القلب والروح. قُتل 3 وأصيب ثلاثة آخرون على أيدي إرهابيين وضيعين".

وتابع: "أبعث بأحر التعازي إلى العائلات التي فقدت أحباءها الليلة، وأدعو مع كل بيت في إسرائيل من أجل سلامة الجرحى".

وقال يائير لابيد في تغريدة أخرى: "لم نستسلم للإرهاب. لا يمكن للإرهابيين أن يخيفونا. وستقوم قوات الأمن بإلقاء القبض على القتلة ومرسليهم وملاحقتهم. سنواصل النضال سويًا من أجل استقلالنا وأمن مواطني إسرائيل".

و أجرى  رئيس مجلس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت الليلة مشاورات أمنية بمشاركة وزير جيشه، ووزير خارجيته ووزير الأمن الداخلي، ومفوض الشرطة، ورئيس الشاباك ورئيس الأركان ورئيس الموساد وغيرهم من كبار المسؤولين.

وعرض خلال اللقاء  تسلسل الأحداث في الهجوم الذي وقع في مدينة إلعاد، فضلاً عن الجهود المبذولة حالياً على الأرض لتحيد مكان المنفذين.

كما تقرر مواصلة الأنشطة العملياتية للشرطة والجيش الإسرائيلي والشاباك خلال الساعات والأيام القادمة.

وقال بينيت "أعداؤنا يشنون معركة إجرامية ضد اليهود أينما كانوا، وهدفهم كسر معنوياتنا وسيفشلون، سنضع أيدينا على المنفذين  وبيئتهم الداعمة، وسيدفعون الثمن .. أقدم التعازي الحارة لأسر القتلى “.