بمشاركة القوائم والمستقلين

بالفيديو: مُناظرة انتخابية بين مُرشحي انتخابات نقابة المحامين في مركز غزّة

مُناظرة انتخابية بين مُرشحي انتخابات نقابة المحامين في مركز غزّة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

نظَّم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة"، اليوم الإثنين، مُناظرة بين المستقلين والقوائم المُرشحة لانتخابات نقابة المحامين المقررة في 15 مايو الحالي، بالتزامن بين غزّة ورام الله.

بدورها، أكّدت المُرشحة المستقلة، سهام الشوا، على أهمية انتخابات نقابة المُحامين المقبلة، من أجل النهوض برسالة المحاماة السامية من خلال تنظيمها نقابياً وعملياً وتحسين ظروف المحامين.

من جانبه، قال مُرشح قائمة "المستقبل"، محمد القر: "إنَّ قائمة المستقبل تُمثل تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، وتضم ستة مُرشحين من الرقم 7 إلى 12 ترتيباً في قوائم المُرشحين لانتخابات نقابة المحامين".

وأضاف القر، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "إنَّ قائمة المستقبل شبابية وتُمثل تطلعات الشباب في نقابة المحامين، بصفتهم يُمثلون أكثر من نصف الهيئة العامة في النقابة"، مُوضحاً أنَّ القائمة تسعى للارتقاء بالحالة المهنية والوطنية لنقابة المحامين وتطوير العمل النقابي.

كما بيّن مُرشح قائمة فلسطين المهنية، أديب الربعي، أنَّ قائمته لها برنامج انتخابي يتكون من عدة محاور على المستويات الوطنية والدولية والمهنية والبيئية سواء في قطاع غزّة أو الضفة الغربية.

وأكمل الربعي، في حديثه لمراسل "خبر": "على رأس برنامج القائمة الهم الوطني الذي يشغل الجميع ومن بينها الأمور المتعلقة في ملاحقة الاحتلال أمام المحافل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية.

من جهته، أشار مُرشح قائمة الشهيد ياسر عرفات، التابعة لحركة فتح، زياد النجار، إلى أنَّ قائمته لها انجازات كبيرة ستبني عليها، لأنّه ليس بمقدورها البناء من جديد.

وتابع النجار، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "ما قمنا به في السابق سيُبنى عليه الإنجازات الأكبر، سواء على مستوى النقابة أو المحامين أو الأفراد أو الوطن"، مُضيفاً: "قاومنا العقبات التي واجهتنا ومنها الضريبة المضافة التي فُرضت على المحامين".

وشدّد المُرشح المستقل، سعيد عواد، على أنَّ الاهتام سينصب على تحسين ظروف عمل المحامين في المحاكم والدوائر الحكومية مثل الشرطة والنيابة، بالإضافة إلى خلق فرص عمل للمحامين والتنسيق مع نقابات المحامين في الدول العربية والصديقة.