انخفاض قيمة العديد من العملات الرقمية.. تراجع عملة البيتكوين

البيتكوين
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

كشفت صحيفة "بلومبيرغ" الأمريكية، أن قيمة العديد من العملات الرقمية انخفضت خلال تداولات اليوم الاثنين، حيث تراجعت قيمة (البيتكوين) بنسبة 2.7%.

وبحسب الصحيفة، انخفضت قيمة أكبر عملة رقمية في العالم (البيتكوين) بنسبة 2.7% اليوم، وتم تداولها عند 33531 دولارا اعتبارا من الساعة 10:28 صباحا في لندن، بينما تراجعت قيمة  ثاني أكبر عملة "إيثر"، بنسبة 4.6%، بحسب صحيفة "بلومبيرغ".

وأكدت "بلومبيرغ"، على أن معظم العملات الرقمية الرئيسية  تعرضت للضغط خلال عطلة نهاية الأسبوع وانتقل المزاج المتشائم إلى اليوم الاثنين.

وأضافت أن الأسهم تراجعت في آسيا وأوروبا، حيث انخفض مؤشر نيكاي بنسبة 2.5% وانخفض مؤشر "Stoxx Europe 600" بنسبة 1.2%".

وأضافت: "تشديد السياسة النقدية لمكافحة التضخم الجامح وانحسار السيولة يؤدي إلى إبعاد المستثمرين عن الأصول المضاربة في الأسواق العالمية، موضحة أن إضافة إلى الحذر حول الأصول الرقمية، انخفضت قيمة "TerraUSD" أو"UST"، وهي عملة مستقرة حسابية تهدف إلى الحفاظ على ارتباط واحد لواحد بالدولار، إلى أقل من دولار واحد خلال عطلة نهاية الأسبوع قبل التعافي.

ولفتت الصحيفة إلى أن عمليات بيع يوم الاثنين كانت واسعة النطاق في جميع أنحاء عالم العملات المشفرة، حيث انخفضت قيمة عملة "كاردانو" بنسبة 8.4% وانخفضت قيمة "بولكادوت" بنسبة 6.7%.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، إلى أن انخفاض "البيتكوين" يقارن بنسبة 27% في عام 2022 بتراجع أكثر من 10% في السندات والأسهم العالمية، و 2.5% تقدم في الذهب.