بحر يُعلّق على تصريحات بينت الأخيرة حول السيادة على القدس

بحر يُعلّق على تصريحات بينت الأخيرة حول السيادة على القدس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

علّق رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني  بالإنابة أحمد بحر، اليوم الإثنين، على تصريحات رئيس حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" نفتالي بينت الأخيرة حول السيادة على القدس.

وقال بحر في تصريحٍ صدر عنه: "المسجد الأقصى المبارك سيبقى إسلاميًا فلسطينيًا خالصًا لا يقبل القسمة، وهو حق ثابت دينيًا وتاريخيًا وقانونيًا".

وأكّد على أنّ تصريحات قادة الاحتلال بشأن القدس والمسجد الأقصى باطلة وعنصرية بامتياز وتشكل استفزازًا سافرًا لمشاعر شعبنا وأمتنا، فضلاً عن كونها خرقًا صارخًا للقوانين والقرارات الدولية.

وتابع: "مثل هذه التصريحات هي امتداد لجرائم الاحتلال وتصعيد إرهابه ضد أرضنا وشعبنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية"، مُحذّرًا من خطورة تهديدات الاحتلال ومستوطنيه بهدف تهويد الأقصى وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

وأضاف: "النار التي يشعلها الاحتلال بحق المقدسات عبر إطلاق العنان لهذه التصريحات والممارسات الإجرامية حتمًا ستحرقه وتسرع في زواله".

ودعا بحر، قادة الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى التحرك العملي والفوري وحشد الطاقات لردع الاحتلال ومحاسبته والضغط لوقف عدوانه على المقدسات، مُثمنًا جميع المواقف والجهود المبذولة لدعم ونصرة المسجد الأقصى المبارك.