علاج الشعر بالليمون

علاج الشعر بالليمون
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

علاج الشعر بالليمون  مشاكل الشعر ليست جديدة على معظمنا لأننا ربما مررنا بواحدة أو اثنتين منها في مرحلة ما من حياتنا. قشرة الرأس ، تساقط الشعر ، حكة في فروة الرأس ، سمها ما شئت ، بالتأكيد تعرضنا لها بالفعل. يلجأ معظمنا إلى الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية لعلاج مشاكل الشعر هذه ، لكن هل تعلم أنه يمكن التخفيف من معظم مشاكل الشعر بالطرق الطبيعية؟ هناك علاج واحد خاص يمكنك استخدامه وهو الليمون. إذا كنت تتساءل عن كيفية استخدام هذا ، فإليك بعض العلاجات البارزة للاستفادة من استخدام الليمون كمكون أساسي.

مزيج مضاد للقشرة 

هل تعاني من قشرة الرأس منذ فترة طويلة؟ الخبر السار هو أنه يمكنك التخفيف من تساقط القشرة على كتفيك وكذلك تخفيف الشعور بعدم الراحة الناجم عن الحكة عن طريق صنع محلول عصير الليمون. نقطع ليمونة إلى نصفين ثم عصيرها. ضع العصير على فروة رأسك وقم بالتدليك للحصول على العصير في فروة رأسك. افعل هذا لمدة 5 إلى 10 دقائق. اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى ثم اغسليه باستخدام شامبو خفيف. يجب تكرار ذلك مرة واحدة في الأسبوع للتخفيف من قشرة الرأس.

محلول نمو الشعر

هل تشعر بالقلق من أن تساقط شعرك قد أصبح كثيرًا بالفعل؟ طريقة واحدة لحل هذه المشكلة هي استخدام حل نمو الشعر باستخدام الليمون كمكون أساسي. لاستخدام هذا العلاج ، اخلطي أجزاء متساوية من زيت الخروع وعصير الليمون وضعيه على فروة الرأس ودلكي بعد ذلك. سيساعد ذلك في تحفيز فروة الرأس من أجل تعزيز نمو الشعر. هذا مثالي لمن يعانون من تساقط الشعر المستمر أو يرغبون في تسريع عملية النمو.

مقشر لفروة الرأس

علاج الليمون الآخر للشعر هو العلاج الذي يمكن أن يساعد في تنظيف فروة الرأس. هذا عن طريق خلط الخل الأبيض وعصير الليمون. ما عليك القيام به هو خلط أجزاء متساوية من عصير الليمون والخل الأبيض ثم تدليكه على فروة رأسك لمدة 10 دقائق. اغسليه بعد ذلك باستخدام شامبو خفيف. يمكن أن يساعد تقشير فروة الرأس على إزالة تراكمات المنتج وفي نفس الوقت تحفيز تدفق الدم في هذه المنطقة لتعزيز نمو الشعر بشكل أفضل.

علاج الشعر الدهني

يمكن لتساقط الشعر الدهني أن يجعلك تبدو كما لو كنت في حاجة ماسة لغسل شعرك. لسوء الحظ ، قد يؤدي غسل شعرك باستمرار إلى تفاقم المشكلة ، ولهذا السبب تحتاج إلى البحث عن حل بديل لهذه المشكلة. لحسن الحظ ، عصير الليمون لديه القدرة على إزالة أي ترسبات قد يسد مسامك ويتسبب في إفراز فروة رأسك لمزيد من الزيت. في هذا العلاج ، ستحتاج إلى خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من بياض البيض وتركه لمدة 30 دقيقة. اغسلي شعرك بعد ذلك بالشامبو.

قناع ترطيب الشعر

في بعض الأحيان ، نحتاج فقط إلى منح فروة الرأس والشعر قدرًا إضافيًا من الحب وهذا هو السبب في أن خلط قناع ترطيب الشعر الخاص بك أمر يستحق القيام به. في قناع الشعر هذا ، ما عليك سوى خلط بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وعصير نصف ليمونة. اخلطي المكونات جيدًا ثم ضعيها على شعرك وفروة رأسك ثم اتركيها حتى تجف. يغسل بعد ذلك بالماء النظيف. لا يعالج قناع الشعر المرطب فروة الرأس الجافة فحسب ، بل يمكنه أيضًا تحسين جودة شعرك لأنه يزيل انسداد بصيلات الشعر لتحسين نمو الشعر.

مع علاجات الشعر هذه ، لا داعي للقلق كثيرًا بشأن ما يحدث لشعرك لأن لديك هذه العلاجات التي يمكنك الاعتماد عليها إذا كنت تعانين من أي مشاكل في الشعر. أفضل جزء هو أنها كلها آمنة للاستخدام وأرخص سعرًا أيضًا.