أبو سرحان: ننظر بخطورة بالغة لقرار توحيد مستوطنتي "عيتس أفرايم وشعاري تكفا"

مستوطنة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بالضفة الغربية، علي أبو سرحان، اليوم الثلاثاء، "ننظر بخطورة بالغة لقرار قيادة جيش الاحتلال بتوحيد مستوطنتي "عيتس أفرايم وشعاري تكفا"، في مجلس استيطاني موحد، الجاثمتان على أراضي المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية".

وأضاف سرحان في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه : "إعلان الاحتلال إقامة مجلس استيطاني موحد في الضفة الفلسطينية المحتلة لأول مرة منذ 24 عاماً يعني مواصلة تنفيذ مخططات التوسع والضم والقضم التي تنتهجها حكومة الاحتلال لتمزيق الترابط الجغرافي بين المدن والقرى الفلسطينية كمقدمات للقضاء على آمال الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة".

وتابع: "نجدد تحذيرنا من الدعم المتواصل الذي يلقاه المستوطنين الإرهابيين من حكومة الاحتلال المتطرفة، ومنحهم الضوء الأخضر لممارسة المزيد من الإرهاب والعربدة وارتكاب الجرائم بحق شعبنا وأرضنا، والتجرؤ على حقوقنا وثوابتنا".

وأردف: "إن حكومة الاحتلال بهذه القرارات تغلق كل الأبواب، أمام الحلول السياسية، وتقتل أي فرص لتحقيق السلام، بمواصلة العبث بالخطوط الحمراء".

وشدد على أن هذه السياسات لن تزيد شعبنا إلا صموداً، ورغبة في التمسك بحقوقه التاريخية، ومقاومة هذا الاحتلال الغاشم ومخططاته العنصرية حتى زواله إلى غير رجعة.